إعلان

أستاذ طرق: تم ضغط الوقت بنسبة 60% لسرعة إنشاء نفق الشهيد أحمد حمدي

12:55 م الأربعاء 22 سبتمبر 2021
أستاذ طرق: تم ضغط الوقت بنسبة 60% لسرعة إنشاء نفق الشهيد أحمد حمدي

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

كتب - معتز عباس:

قال حسن مهدي أستاذ النقل والطرق بجامعة عين شمس، إن النقل والاقتصاد وجهان لعملة واحدة، لكي يكون الاقتصاد قويا يجب أن تكون البنية الأساسية قوية وعلى رأسها شبكة الطرق من أجل الحفاظ على استدامة المشروعات القومية، مثل المشروعات الزراعية والربط مع دول الجوار الإقليمي والمجمعات الصناعية.

وأضاف "مهدي"، في مداخلة هاتفية ببرنامج "صباح الخير يا مصر"، المذاع عبر فضائية القناة الأولى، اليوم الأربعاء، أن شبكة النقل تشمل النقل البري، إذ بدأت الدولة المصرية المشروع القومي للطرق في عام 2014، الذي أضاف كثيرا للاقتصاد المصري ووفر ألاف فرص العمل للمصريين وخفض معدلات البطالة والتضخم.

وأوضح أن هذا المشروع هو احد مشروعات التنمية المستدامة مثل المجتمعات العمرانية الجديدة واستصلاح الأراضي الصحراوية واستغلال الموارد الطبيعية والخروج من الوادي الضيق، وعموما فإنه كان سببا في تعمير مناطق غير مأهولة.

وأشار إلى أنه جرى ربط البحرين الأحمر والمتوسط حتى يكون لدينا خط نقل بضائع في ميناء السخنة وموانئ الإسكندرية، مؤكدًا أنه ما كان يتم خلال سنوات كثيرة أصبح يتم في سنوات قليلة على غرار ما حدث في نفق الشهيد أحمد حمدي، وهو يمثل 60% من الوقت العالمي المتعارف عليه.

فيديو قد يعجبك: