إعلان

مصطفى بكري: طنطاوي لم يصدر قرارات بإطلاق النار على المتظاهرين

11:22 م الثلاثاء 21 سبتمبر 2021
مصطفى بكري: طنطاوي لم يصدر قرارات بإطلاق النار على المتظاهرين

كتب- معتز عباس:

تقدم النائب مصطفى بكري، بأحر التعازي في رحيل المشير محمد حسين طنطاوي، قائلًا: حينما كنا نسير سويا بجوار الكلية الحربية قال لي خلوا بالكم من السيسي، سيكون له إنجازات كبيرة في المستقبل".

وأضاف "بكري"، في لقائه ببرنامج "على مسئوليتي"، المذاع على قناة "صدى البلد"، اليوم الثلاثاء، أنه لم يكن هناك شهادة مكتوبة للمشير طنطاوي فيما يخص أحداث يناير، موضحًا كنت قد أقنعت المشير طنطاوي بإجراء حوار يحكي فيه ذكرياته وبعد الانتهاء من صياغة المحاور، فوجئت باتصال مدير مكتب المشير يطلب تأجيل الحوار، وعدم رغبته في إجراء حوارات صحفية.

وأوضح أن المشير طنطاوي لا يحب الظهور، وكان يعلم الكثير عن الكواليس والمؤامرة التي تستهدف مصر، كما حذر القوات المسلحة من مؤامرات تحاك ضد الدولة، مضيفًا أن القوات المسلحة تسجل كل ما يجري من لقاءات أو حوارات لكنها لم تعلن أو تفصح عن أي شيء وكذلك المشير.

وأكد أن طنطاوي كان يطلب عدم نشر بعض اللقاءات والحوارات في الكثير من الأحيان، موضحًا أنه رغم تحفظه لم يعترض المشير طنطاوي عن أي معلومات جاءت في كتابي.

وأشار إلى ان طنطاوي أكد أنه لم يصدر بأي صورة مباشرة أو غير مباشرة قرارات بإطلاق النار على المتظاهرين، مؤكدًا أن المشير أعطى أوامر لقائد الحرس الجمهوري بتغيير الذخيرة الحية بأخرى فشنك أثناء أحداث 2011.

وقال "بكري"، إنه خلال أحداث يناير كان هناك استفزاز من بعض الشباب وشتائم ضد القوات المعنية بالتأمين، ورغم كل ذلك كانت التوجيهات تصدر بضبط النفس، وعدم إطلاق أي رصاص على المتظاهرين مهما تطورت الأحداث، متابعًا: "ضباط الجيش التزموا ولم يطلقوا رصاصة واحدة ضد الشعب".

فيديو قد يعجبك: