إعلان

بدوي علام: لا يحق لأي مدرسة إجباء أولياء الأمور على شراء الزي المدرسي من مكان معين

11:21 ص الأحد 19 سبتمبر 2021
بدوي علام: لا يحق لأي مدرسة إجباء أولياء الأمور على شراء الزي المدرسي من مكان معين

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

كتب- محمد أبوالمجد:

قال بدوي علام رئيس جمعية أصحاب المدارس الخاصة، إن الأمر الخاص بالزي المدرسي ليس من أساسيات التعليم، حيث أنه من المفترض أن المدارس الخاصة رسالة تقدم العملية التعليمية ولا يجب أن يتم حصر كل شيء في الزي المدرسي والأتوبيس المدرسي، مشيرًا إلى أن هناك قرار وزاري ينظم الزي المدرسي ولا يتغير إلا كل 3 سنوات أو 5 سنوات بحسب مجلس أمناء كل مدرسة ويتم تغيره بداية من المراحل الأولى.

وأضاف "علام" في حواره عبر "زووم" لبرنامج "صباح الخير يا مصر" على فضائية "مصر الأولى" اليوم الأحد، أنه لا يحق لأي مدرسة خاصة أن تجبر ولي أمر بشراء الزي المدرسي من مكان معين، موضحًا أن المدرسة تحدد لون الزي المدرسي ويمكن لأولياء الأمور شراءه من أي مكان، قائلًا: "دا قرار موجود من الأول ووزارة التربية والتعليم تشدد على ذلك بناء على شكاوى أولياء الأمور من هذا الأمر".

وتابع، أن كل مدرسة تضع "بادج" خاص على الزي الخاص بها لتميز أبناء المدرسة عن مدرسة أخرى، وليس لإلزام أولياء الأمور وإجبارهم على شراء الزي المدرسي بقيمة مرتفعة، موضحًا أنه من المفترض أن توفر المدارس الزي المدرسي عبر الوحدات المنتجة ويكون بسعر أقل من الخارج وليس أغلى من الخارج.

وأردف، رئيس جمعية أصحاب المدارس الخاصة: "المشكلة أن بعض أولياء الأمور يحصر مشكلات التعليم في الزي المدرسي وأتوبيس المدرسة، ولكن المشكلات التعليمية أهم من الزي المدرسي".

فيديو قد يعجبك: