إعلان

هشام آمنة: مشروعات تنموية بـ 82 مليار جنيه و5 افتتاحات رئاسية قريبًا بالبحيرة

10:22 ص الأحد 19 سبتمبر 2021
هشام آمنة: مشروعات تنموية بـ 82 مليار جنيه و5 افتتاحات رئاسية قريبًا بالبحيرة

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

كتب- محمد أبوالمجد:

قال اللواء هشام آمنة، محافظ البحيرة، إن اليوم يتزامن مع العيد القومي للمحافظة، قائلًا: "ذكرى عظيمة لمدينة رشيد وانتصاراتها العظيمة"، مشيرًا إلى أن المحافظة تنفذ مشروعات خلال الـ 3 سنوات الماضية وصلت لـ 72 مليار جنيه، حيث أن هناك حجم مشروعات كبير في المحافظة نظرًا لأن الدولة أولت اهتمام كبير بالبحيرة في كل المجالات مثل التعليم حيث تم بناء حوالي 300 مدرسة.

وأضاف "آمنة" في مداخلة هاتفية لبرنامج "صباح الخير يا مصر" على فضائية "مصر الأولى" اليوم الأحد، أن الدولة قامت بمشروعات طرق لحوالي 1100 كيلو أسفلت داخل المحافظة، موضحًا أن مشروعات تبطين الترع كان هناك 3764 ترعة، بأطوال كبيرة جدًا حوالي 7557 كيلو متر داخل محافظة البحيرة، ومشروعات التبطين تكلفتها مليار ونصف المليار على مسافة 500 كيلو.

وتابع، أن هناك حوالي 12 كوبري جديد بجانب محطات معالجة المياه والصرف الصحي، مؤكدًا أن محافظة البحيرة تحقق انجازات كبيرة على أرض الواقع، مؤكدًا أنه تم الانتهاء من حوالي 2844 مشروع من أصل 3528 مشروع يجري عملهم في المحافظة، بتكلفة حوالي 38 مليار جنيه.

وأردف، محافظ البحيرة، أن المحافظة كان لها نصيب كبيرة من مبادرة حياة كريمة، حيث يجري تطوير 6 مراكز من المحافظة بحوالي 50 % من البحيرة، موضحًا أنه يتم تنفيذ 1365 مشروع مع القوات المسلحة بتكلفة أكثر من 40 مليار جنيه، قائلًا: "حجم العمل داخل المحافظة كبير ومتميز، والدولة تنفذ الكثير من المشروعات داخل المحافظة ، والمواطن حاسس أن لديه كثير من المشروعات التي تنفذ على الأرض ".

وأكد "آمنة" أن المحافظة تشهد اليوم افتتاحات لمدارس جديدة، ومرور على ميناء الصيد لعدد من المشروعات، إلى جانب 5 افتتاحات رئاسية في محافظة البحيرة قريبًا، وافتتاح كلية للهندسة بدمنهور ، قائلًا: "حجم العمل داخل المحافظة يستحق الاحترام " .

فيديو قد يعجبك: