إعلان

لجنة مكافحة كورونا: حصول الأطفال على لقاح الأنفلونزا الموسمية "الأولى" حاليًا

11:16 م السبت 18 سبتمبر 2021
لجنة مكافحة كورونا: حصول الأطفال على لقاح الأنفلونزا الموسمية "الأولى" حاليًا

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

كتب- محمد أبوالمجد:

قال الدكتور محمد النادي، عضو اللجنة العلمية لمكافحة فيروس كورونا، إن الفئات الأقل من 18 عامًا يمكنهم الحصول على تطعيم الأنفلونزا الموسمية، فهو مناسب لهم للوقاية من نزلات البرد المتكررة، مشيرًا إلى أن الأولى لهذه الفئة حاليًا هو الحصول على تطعيم الانفلونزا الموسمية.

وأضاف "النادي" في مداخلة هاتفية لبرنامج "كلمة أخيرة" على فضائية "أون إي" اليوم السبت: "عندما يتم دراسة تطعيم الأطفال بلقاح فيروس كورونا وإقراراه حينها نكون كأولياء أمور أحرارًا في اختيار حصول الأطفال على لقاح كورونا أو الانفلونزا أو الاثنين معًا وترك فترة بينهما"، موضحًا أن الفترة الملائمة بين الحصول على لقاح الانفلونزا الموسمية ولقاح كورونا أسبوعين.

وعن إقرار الولايات المتحدة لتقليح الاطفال مادون 16 عاماً وحتى 12 سنة، ولماذا لايطبق في مصر ؟ رد "النادي" : "إن اللقاح المتوفر في الولايات المتحدة وهو لقاح " فايزر " على وجه الخصوص يسمح بذلك ونحن في مصر لدينا مجموعة من اللقاحات سواء الروسي أو الصيني أو الانجليزي أو الانجليزي من اصل هندي ومن المحتمل أن تصل لنا جرعات من فايزر".

وأردف، عضو اللجنة العلمية لمكافحة فيروس كورونا، أنه في حال وصول جرعات كافية من فايزر تغطي مسوح الطلاب دون 16 عاماً قد يكون وقتها متاحاً تلقيحهم، موضحًا: "لو ثبت في الدراسات العلمية والدورية فعالية وأمان فايزر بالنسبة للأطفال وخاصة أن الدولة تسعى حثيثة لتوفير كافة اللقاحات لايوجد وقتها ما يمنع من توفيره بشكل كافي ليشمل ويغطي مسوح الطلاب والطالبات".

وأكد "النادي": "التطعيم الآن هو الحل الوحيد الآن وطوق النجاه لكن شريطة أن نغطي الفئة الاخرى المستهدفة حاليًا ممن هم أكبر من 18 سنة .. بره خلصوا تطعيم ناس كتير لما اوصل لانجازهم".

فيديو قد يعجبك: