"نص اللي الجامع متطرفين".. الأوقاف تكشف تفاصيل إعفاء صبري عبادة من منصبه

09:52 م السبت 18 سبتمبر 2021

كتب- محمد أبوالمجد:

علق الدكتور هشام عبد العزيز رئيس القطاع الديني بوزارة الأوقاف، على قرار إيقاف وكيل وزارة الأوقاف بالإسماعيلية الشيخ صبري عبادة بسبب خطبة الجمعة، قائلًأ: "إن الوزارة تكن كل الاحترام والتقدير لكل الأئمة وقيادات الوزارة، مشيرًأ إلى أن التحقيقات جارية في واقعة الشيخ صبري عبادة للوقوف على ملابسات الواقعة".

إعلان

وقال "عبدالعزيز" في مداخلة هاتفية لبرنامج "على مسؤوليتي" على فضائية "صدى البلد" اليوم السبت: "هناك أقاويل كثيرة وشهود عيان يقولون إن الشيخ صبري تطاول على المصلين وقال اللي عايز يصلي يصلي واللي مش عايز يصلي ميصليش".

إعلان

وتابع: "وزارة الأوقاف تقف على مسافة واحدة من جميع الأئمة على مستوى الجمهورية"، موضحًا أن المخالفات التي تم اكتشافها من قبل لجان التفتيش التابعة للوزارة والتي تمثلت في المخالفات المالية والإدارية استدعت إعفاء عبادة من منصبه، كما أن هناك بعض المخالفات تنظر حاليًا أمام القضاء.

وأردف، رئيس القطاع الديني بوزارة الأوقاف، أن الشيخ صبري عبادة خرج في مقطع فيديو وقال إن بعض الإخوان هاجموه لأنه تحدث عن الوطن والانتماء للوطن"، مضيفا: "كان من الضروري أن يحتوى الشيخ صبري المصلين وأن ينتقي المصطلحات التي يستخدمها أثناء الخطبة، ولكن ما حدث تسبب في إثارة الجمهور، وتسبب في غضب واستياء أهالي محافظة الإسماعيلية بعد وصف نصف المصلين بالمسجد أنهم متطرفين.

وأكد "عبدالعزيز": أنه لم يتسن لهم حتى الآن التعرف على من تعدى الشيخ صبري عبادة، مبديًا في الوقت ذاته رفض الوزارة لنهج تعامل عبادة مع رواد المسجد.