إعلان

أحمد موسى يوضح تفاصيل الأزمة بين فرنسا وأمريكا بسبب صفقة غواصات لأستراليا

08:48 م السبت 18 سبتمبر 2021
أحمد موسى يوضح تفاصيل الأزمة بين فرنسا وأمريكا بسبب صفقة غواصات لأستراليا

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

كتب- محمد أبوالمجد:

قال الإعلامي أحمد موسى، إن هناك أزمة بين فرنسا وأمريكا بسبب صفقة غواصات لأستراليا كانت تقدر قيمتها ما يتراوح ما بين 60 إلى 70 مليار دولار، مشيرًا إلى أن استراليا وقعت مع فرنسا اتفاق للحصول على 12 غواصة بقيمة 40 مليار دولار.

وأضاف "موسى" في خلال تقديمه لبرنامجه "على مسئوليتي" على فضائية "صدى البلد " اليوم السبت، أن فرنسا قامت باستدعاء سفيرها من أمريكا بسبب أزمة إلغاء عقد الغواصات مع استراليا، موضحًا أن الولايات المتحدة الأمريكية تحالفت مع بريطانيا واستراليا من أجل محاصرة الصين، وقامت واشطن بسحب بعض قواتها من العراق ومن أفغانستان من أجل أيضا محاصرة الصين التي تتحدث عن تدريبات عسكرية ضخمة في المنطقة.

وتابع، أن أمريكا نصحت استراليا بإلغاء اتفاقية الغواصات مع فرنسا مقابل إمدادها بغواصات تعمل بالنووي، موضحا أن الحرب الباردة تعود بين أمريكا والصين وروسيا حيث ترغب واشطن على إيقاف التمدد العسكري والاقتصادي للصين.

وأردف "موسى" أن روسيا شكلت تحالف مع إيران والصين وكوريا الشمالية ودول أخري ضد أمريكا وحلفائها، متوقعا أن تصل إيران إلى مرحلة النووي خلال الفترة المقبلة، موضحًا أن الولايات المتحدة الأمريكية سوف تستخدم ما لديها من أورق للضغط على الصين والدول التي تتعاون معها من أجل قطع السبل كلها أمامها، كما أن الدول العربية بالكامل سوف تتعرض لضغوط لوجود علاقات تجارية بين هذه الدول مع الصين .

فيديو قد يعجبك: