إعلان

"معلومات مجلس الوزراء": مصر تحتل المرتبة 65 بمؤشر أكثر دول العالم أمانًا 2021

07:25 م الجمعة 17 سبتمبر 2021
"معلومات مجلس الوزراء": مصر تحتل المرتبة 65  بمؤشر أكثر دول العالم أمانًا 2021

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

كتب- حسن مرسي:

كشف المهندس وليد جادو، المدير التنفيذى لمركز المعلومات ودعم اتخاذ القرار بمجلس الوزراء، أن مصر أصبحت تحتل المرتبة 65 من بين 134 دولة في مؤشر أكثر دول العالم أمانًا 2021، مشيرا إلى أن المؤشر يعتمد على الأمان الشخصي للمواطن والحروب والكوارث الطبيعية.

وأضاف جادو، خلال مداخلة هاتفية عبر فضائية "dmc"، مساء الجمعة، أن مصر تتقدم بخطى سريعة من خلال إطلاق عدد من المبادرات التي كان لها مردود كبير للغاية على الأرض.

وأشار المدير التنفيذى لمركز المعلومات ودعم اتخاذ القرار بمجلس الوزراء، إلى أن تقرير "جهود على طريق التنمية" الصادر عن "معلومات مجلس الوزراء" جاء من 6 أجزاء، جزء منهم تحدث عن مصر وترتيبها في مؤشر المخاطر الاجتماعية، وكل مؤشر له مؤشرات فرعية لشرح سبب ترشح مصر لبلوغ المركز الذي وصلت إليه، لافتًا إلى أن هذا التنصيف ومتابعته مؤشر على أن مصر تسير في الاتجاه الصحيح.

وأوضح المدير التنفيذى لمركز المعلومات ودعم اتخاذ القرار بمجلس الوزراء، أنه من ضمن هذه المؤشرات كان دعم العمالة غير المنتظمة وتكافل وكرامة وغيرها من المبادرات الهامة التي كان لها تأثير كبير على أرض الواقع، لافتًا إلى ان مركز المعلومات ودعم اتخاذ القرار بمجلس الوزراء يتابع كل الجهات التي أصدرت مؤشرات وتقارير فيما يتعلق بتصنيف مصر.

فيديو قد يعجبك: