إعلان

مجدي بدران: الكورونا فيروس "بهلوان" أعراضه تشبه الأنفلونزا ويجيد التحورات

02:02 م الخميس 16 سبتمبر 2021
مجدي بدران: الكورونا فيروس "بهلوان" أعراضه تشبه الأنفلونزا ويجيد التحورات

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

كتب - معتز عباس:

قال الدكتور مجدي بدران، عضو الجمعية المصرية للحساسية والمناعة، إن المتحوارت الحالية من فيروس كورونا "دلتا" و"دلتا بلس"، ينتشر حاليًا في 170 دولة حول العالم بوتيرة سريعة، بغض النظر عن تغطية اللقاحات مما يؤدي الى ارتفاع حالات المصابين.

وأضاف "بدران"، في مداخلة هاتفية لإذاعة "البرنامج العام"، اليوم الخميس، أن فيروس كورونا ليس له أمان والتطعيمات لا تمنع العدوى ولكن تمنع تحول العدوى لمرض فيروس كورونا الشديد أو الحرج، مؤكدًا أن التطعيم لا يحمي الذي حصول عليه من الإصابة بفيروس كورونا.

وأكد أن كورونا يأتي في صور موجات لكن ظهور الموجة الرابعة في مصر أجبرنا على الحذر من التراخي في الالتزام بالإجراءات الاحترازية، وضرورة تناول التطعيمات، مضيفًا: "الكورونا بنسميه فيروس "بهلوان" لأنه يجيد الطفرات والتحورات والمتغيرات والطفرات التي حدثت ليست نادرة ولكنها مميزة جدا وانتشارها في العالم خلى الجائحة تمتد فوق 21 شهر".

وأوضح أن أعراض "دلتا" و"دلتا بلس" التي تصيب الأطفال تختلف من فرد لفرد وتصيب الأسرة أكثر، لكن من أعراض "دلتا بلس"، هي السعال والحمى وفقدان حاسة الشم والتذوق لكن بشكل أقل التي لم تعد من أبرز 10 أعراض للإصابة للكورونا، وأبرز الأعراض التي تظهر حاليًا هي الصداع وسيلان الانف والرشح والتي تكون أشبه بنزلات البرد.

فيديو قد يعجبك: