إعلان

"نعمة كبيرة".. مجدي بدران: التنوع في مصادر اللقاحات بمصر أمر هام جدًا

05:26 م الثلاثاء 14 سبتمبر 2021
"نعمة كبيرة".. مجدي بدران: التنوع في مصادر اللقاحات بمصر أمر هام جدًا

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

كتب- حاتم أبوالنور:

قال الدكتور مجدي بدران، عضو الجمعية المصرية للحساسية والمناعة، إن التنوع ما بين استيراد اللقاحات أو تصنيعها في مصر، يعتبر أمر مهم جدًا لإتاحة اللقاحات في مصر، مضيفًا: "دي نعمة كبيرة جدًا وإتاحة اللقاحات بالشكل ده يسمح بأننا نكبح جماح الموجة الرابعة مثلما حدث مع الموجات قبل ذلك".

وأضاف "بدران" في مداخلة هاتفية لبرنامج "صحافة الغد" على فضائية "النيل للأخبار" اليوم الثلاثاء، أن هناك دول بدأت فيها الموجة الخامسة مثل إيران وأمريكا وإسبانيا واليابان وفرنسا، موضحًا: "مش عايزين نوصل للموجة الخامسة التي يطلق عليها انتقال وانتشار تفجيري للفيروس ومتحور دلتا له دور كبير جدًا فيه".

وتابع أنه في 1 سبتمبر تخطت مصر الـ 100 حالة إصابة بكورونا وفي 9 سبتمبر تخطت مصر الـ 400 حالة، مشددًا على ضرورة التفاعل مع جهود الدولة والحكومة والتسابق لحجز التطعيمات التي وفرتها الدولة المصرية، لأن تقليل انتشار الفيروس في المجتمع كلما تم منعنا نشأة سلالات جديدة من الفيروس.

وأردف، عضو الجمعية المصرية للحساسية والمناعة، أن لقاح موديرنا يمكن تخزينه في ثلاجات عادية، ولا يتطلب شبكة نقل فائقة البرودة، مما يجعل الوصول إليه أكثر سهولة بالنسبة للمرافق الصغيرة والمناطق النائية، فهو يتم تخزينه في درجة حرارة تتراوح بين 2 و8 درجات مئوية لمدة 30 يومًا.

فيديو قد يعجبك: