إعلان

رئيس البورصة: تعديلات القيد تفتح آفاقًا جديدة للشركات الناشئة وتنوع الخيارات الاستثمارية

12:44 ص الثلاثاء 14 سبتمبر 2021
رئيس البورصة: تعديلات القيد تفتح آفاقًا جديدة للشركات الناشئة وتنوع الخيارات الاستثمارية

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث
كتب- محمد جمعة:


قال الدكتور محمد فريد، رئيس البورصة المصرية، إن التعديلات المقترحة على قيد وشطب الأوراق المالية بالبورصة، تأتي استجابة للمتغيرات السريعة في نماذج أعمال الشركات الناشئة التي تختلف عن الشركات التقليدية.
وأضاف فريد، خلال مداخلة هاتفية مع الإعلامية لميس الحديدي ببرنامج "كلمة أخيرة" المذاع على فضائية "ON"، مساء الإثنين، أنه في حال موافقة هيئة الرقابة المالية على التعديلات ستفتح آفاقًا جديدة للشركات الناشئة التي تتمتع بفرص نمو قوية للتوسع من خلال سوق المال وزيادة حجم أعمالها ومساهمة أكبر في نمو الاقتصاد المصري.
وذكر رئيس البورصة أن قيد وتداول الشركات الناشئة في البورصة يعزز من فرص اجتذاب استثمارات أجنبية وينوع الخيارات الاستثمارية أمام جميع فئات المستثمرين، مشيرًا إلى أن خير نموذج على الشركات الناشئة هو طرح شركة "سويفل" المدرجة في بورصة "ناسداك"، وهي شركة استحواذات ذات غرض خاص.
وتقدم محمد فريد رئيس مجلس إدارة البورصة المصرية بتعديلات مقترحة على قواعد قيد وشطب الأوراق المالية بالبورصة إلى الهيئة العامة للرقابة المالية، ضمنها استحداث مادة تنظم عملية قيد أسهم الشركات المصرية ذات غرض الاستحواذ.
وقالت البورصة في بيان لها اليوم الاثنين إن هذه التعديلات المقترحة عرضت على الدكتور مصطفى مدبولي رئيس مجلس الوزراء خلال لقائه مع عدداً من رواد الأعمال وعلى رأسهم شركة سويفل للنقل التشاركي باستخدام تكنولوجيا المعلومات.

فيديو قد يعجبك: