إعلان

الإسكان: توصيل مياه الشرب لـ 98.7 % من السكان في الريف

01:06 م الإثنين 13 سبتمبر 2021
الإسكان: توصيل مياه الشرب لـ 98.7 % من السكان في الريف

كتب- محمد أبوالمجد:

قال المهندس طارق الرفاعي، معاون وزير الإسكان لشؤون المرافق، إن مبادرة حياة كريمة من أفضل المبادرات الموجودة في المشروعات في الوقت الحالي، حيث أنها تمس قطاع كبير جدًا من المواطنين خصوصًا الموجودين في الريف المصري، مشيرًا إلى أن وزارة الإسكان مسئولة عن 25 مركزًا من الـ 52 مركز في المبادرة، وستقوم بتطوير جميع الخدمات بهم، فيما عدا ثلاث خدمات تقوم بتنفيذها الاتصالات وتنفذه وزارة الاتصالات والغاز وتنفذه وزارة البترول وتبطين وتأهيل الترع تقوم به وزارة الري.

وأضاف "الرفاعي" في مداخلة هاتفية لفضائية "إكسترا نيوز" اليوم الاثنين، أنه تم استلام 25 مركزًا الخاص محطات الرفع الخاصة بمحطات المعالجة، بكافة القرى، موضحًا أنه تم البدء في تنفيذ كافة المواقع التي تم استلامها، حيث أن النسب تتراوح من 5 إلى 70% في بعض الأماكن، وهناك من انتهت بالفعل.

وتابع، أن هناك استشاري موجود في كل مركز من المراكز لمعاينة المواقع، إضافة إلى الدور التي تقوم به وزارة التنمية المحلية في توفير الأراضي واستخراج التصاريح الخاصة بالمبادرة، موضحًا أنه بالنسبة لخدمات المياه والشرب فتم الوصول لـ 98.7% من عدد السكان المخدومين بمياه الشرب، ويتبقى بعض الأماكن.

وأردف، معاون وزير الإسكان لشؤون المرافق، أنه سيتم تنفيذ 36 محطة مياه جديدة داخل الـ 25 مركزا لتدعيم الخدمة في المناطق المغذاه بكميات غير كافية.

فيديو قد يعجبك: