إعلان

تاج الدين: لقاح كورونا لا يمنع الحصول على تطعيم الأنفلونزا الموسمية

11:12 ص الأحد 12 سبتمبر 2021
تاج الدين: لقاح كورونا لا يمنع الحصول على تطعيم الأنفلونزا الموسمية

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

كتب- محمد أبوالمجد:

قال الدكتور محمد عوض تاج الدين، مستشار رئيس الجمهورية للشؤون الصحية والوقائية، إن العدوى الناتجة عن متحورات فيروس كورونا الجديدة شديدة، حيث أن القدرة على العدوى تكون كبيرة وشدة العدوى تكون أقوى بجانب عدد المصابين من المصاب بالمتحور تكون أعداد كبيرة، مشيرًا إلى أنه يتم التحذير في موسم الأنفلونزا الموسمية بتجنب خروج أي مصاب بالأنفلونزا واتباع كل الإجراءات الوقائية والاحترازية.

وأضاف "تاج الدين" في مداخلة هاتفية لبرنامج "هذا الصباح" على فضائية "إكسترا نيوز" اليوم الأحد، أن الذى أصيب بفيروس كورونا يحصل أجسام مناعية، ولكن خلال هذه الفترة التي يكون لديه أجسام مناعية يكون ليه مقاومة أحسن ضد المرض.. هذا لا يحميه بنسبة 100 % ولكن فرص إصابته تكون أقل، ومن الممكن أن يصاب مرة أخرى به حتي إن لم تأت له أعراض قوية، ولكنه يكون معدي.

وتابع، أن الغالبية العظمي من حالات كورونا تكون حالات بسيطة وليست شديدة، موضحا أن المناعة الناتجة عن الفيروس محدودة، موضحًا أن تطعيم كورونا مهم جدًا، كما أن لقاح كورونا لا يمنع الحصول على تطعيم الأنفلونزا الموسمية، ناصحا الفئات التي تعاني من الأمراض المزمنة بالحصول على تطعيم الأنفلونزا الموسمية.

فيديو قد يعجبك: