إعلان

"لم تطبق".. السجيني ينفي تطبيق فكرة الترخيص لركن السيارات أسفل منازل ملاكها

11:03 م الأربعاء 01 سبتمبر 2021
"لم تطبق".. السجيني ينفي تطبيق فكرة الترخيص لركن السيارات أسفل منازل ملاكها

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

كتب- محمد أبوالمجد:

علق النائب أحمد السجيني، رئيس الإدارة المحلية بمجلس النواب، على بداية تطبيق قانون السايس الجديد، قائلًا: "قانون في غاية الأهمية وله أكثر من بعد"، مشيرًا إلى أن لأول مرة يكون في هناك تشريع به 75 % من حصيلة قانون ركن السيارات أسفل المنازل سيتم توجيهها إلى صيانة الشوارع الداخلية والخدمات العامة بالحي، وهو ما يعتبر نقلة نوعية.

وأضاف "السجيني" في مداخلة هاتفية لبرنامج "يحدث في مصر" على فضائية "إم بي سي مصر" اليوم الأربعاء، أن فكرة الترخيص لفرد للركن تحت منزله غير موجودة ولم تطبق، وكل ما حدث هو اجتهاد وكلام غير صحيح بشأن قانون السايس الجديد، موضحًا أنه تم إيقاف فكرة ركن السيارات بمقابل مادي امام منزله ولم يتم تطبيقها من الأساس.

وتابع، أن الدولة المصرية تسعى لمواجهة مشكلات تطوير العواصم من خلال عدة قوانين مثل الملصق الإلكتروني وقانون تنظيم المخلفات ومعالجة العيوب المتراكمة في العواصم منذ عشرات السنوات.

وأردف، رئيس الإدارة المحلية بمجلس النواب، أن تطبيق قانون السايس الجديد لابد أن يكون به تدرج في التطبيق، وانتقاء للشوارع من قبل اللجنة التي تقوم بحصر الشوارع وتصنيفها ويتم اختيار مدة تطبيق القانون كتجربة في الشوارع.

فيديو قد يعجبك: