إعلان

تتدهور الحالة خلال 4 أيام.. أستاذ بأكسفورد: سرعة تكاثر كورونا "دلتا" أكبر بـ1200 مرة

11:46 ص الأربعاء 01 سبتمبر 2021
تتدهور الحالة خلال 4 أيام.. أستاذ بأكسفورد: سرعة تكاثر كورونا "دلتا" أكبر بـ1200 مرة

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

كتب - معتز عباس:

أكد الدكتور أحمد سالمان عضو فريق البحثي للقاح أكسفورد، إن تحورات فيروس كورونا المستجد شيء طبيعي، فقد تعود العالم على ظهرو متحور أو متحورين كل أسبوع أسبوعين.

وقال "سلمان"، في مداخلة هاتفية لبرنامج "صباح الخير يا مصر"، المذاع على القناة الأولى اليوم الأربعاء، إنه يجب الاهتمام بالمتحورات التي يكون لديها أعراض أشد أو قدرة على الهروب من اللقاحات.

وأضاف انه إذا زادت التحورات الفيروسية عن مدى معين فإنه قد لا يستطيع التعرف على مستقبلاته وهو ما يجعل الوباء ينتهي لأن فاعليته في إحداث العدوى ستقل كثيرا، مؤكدًا أن اللقاحات الموجودة الآن فعالة ضد التحورات ومنع الدخول في الاعراض الحرجة بنسبة تفوق 95% بنسب مختلفة، وبالتالي فإنه من المهم الحصول عليها حتى يتم تطويرها وتكون أكثر فعالية ضد السلالات الجديدة".

وأوضح، أن زيادة الحالات شيء متوقع طالما لم يتم الوصول إلى مناعة القطيع، مشيرًا إلى أن خطورة سلالة دلتا تكمن في سرعتها في الانتشار وسرعة تكاثرها داخل الخلايا.

وأشار إلى أن سرعة تكاثر دلتا أكبر من السلالة القديمة بما يتراوح بين 200 إلى 1200 مرة، فقد تتدهور الحالة خلال 4 أيام بدلا من أسبوعين بعدما كان يحدث في السلالة الأصلية، مؤكدًا أن كل اللقاحات تمنع الدخول في الأعراض الحرجة عند الإصابة بهذا المتحور بنسبة تترواح من 95% إلى 100%.

فيديو قد يعجبك: