إعلان

طارق شاش: ضخ 1.4 مليار جنيه لدعم المشروعات الصغيرة في قرى "حياة كريمة"

11:38 ص الإثنين 09 أغسطس 2021
طارق شاش: ضخ 1.4 مليار جنيه لدعم المشروعات الصغيرة في قرى "حياة كريمة"

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

كتب- محمد أبوالمجد:

قال الدكتور طارق شاش نائب رئيس تنمية المشروعات الصغيرة والمتوسطة ومتناهية الصغر، إن مبادرة حياة كريمة هي الأضخم والأكبر في تاريخ الدولة المصرية، مشيرًا إلى أن المبادرة بهاعده محاور متعددة، أهمها أن يكون بداخلها بنية أساسية وصرف صحي وطرق وخدمات مجتمعية.

وأضاف "شاش" في حواره عبر تطبيق "زووم" لبرنامج "صباح الخير يا مصر" على فضائية "مصر الأولى" اليوم الاثنين، أن وجهة النظر من هذه المبادرة هي فرحة المواطن وتحسين جودة حياته وتوفير فرص عمل له لتحسين جودة معيشته وهذا ما يتولى الجهاز مسؤوليته مع مجموعة من الوزرات الشريكة مثل وزارة الصناعة و القوة العاملة والزراعة و التضامن والتخطيط.

وتابع، أنه يتم العمل على كيفية توفير فرص عمل وتحسين دخل المواطنين من خلال المشروعات الصغيرة ومتناهية الصغر، خاصة في الريف المصري وهي التي تعتبر الأداة الرئيسية للوصول لهذا الهدف، موضحًا جهاز تنمية المشروعات يتميز بتقديمه لمجموعة من الخدمات الغير مالية التي تكمل الخدمات المالية .

وأردف، نائب رئيس تنمية المشروعات الصغيرة والمتوسطة ومتناهية الصغر، أنه تم البدء في ضخ ما يقارب الـ 1.4 مليار جنيه في قرى مبادرة حياة كريمة، لدعم المشروعات الصغيرة حتى الآن، موضحًا أنه تم عمل حصر لـ 1500 قرية ومعرفة الخصائص السكانية والأنشطة المميزة لها، قائلًا: "لدينا 150 دراسة في عدة مجالات مثل الصناعات الغذائية والصناعية، لتحديد كل ما يتناسب من مشروعات مع كل محافظة".

وأكد "شاش"، أنه سيتم إنشاء 300 مجمع صناعي في القرى الأم بالتعاون مع وزارة الصناعة، موضحًا ان هذه المشروعات التي ستتم هي مشروعات إنتاجية بما لا يقل عن 42 بما لا يقل عن 42 مصنع صغير.

فيديو قد يعجبك: