إعلان

عمرو عثمان: بورسعيد أول محافظة خالية من العشوائيات- فيديو

11:09 ص الأحد 08 أغسطس 2021
عمرو عثمان: بورسعيد أول محافظة خالية من العشوائيات- فيديو

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

كتب- محمد أبوالمجد:

قال المهندس عمرو عثمان، نائب محافظ بورسعيد، إن إجمالي ما تم ضخه من أموال في المحافظة منذ عام 2014 كان 357 مليار جنيه، بإجمالي مشروعات تخطى ال 270 مشروع في مجالات مختلفة ومتنوعة أفادت المواطن البورسعيدي والمواطن المصري، مشيرًا إلى أن موقع محافظة بورسعيد هو ما جعل الدولة المصرية تجعلها قاطرة التنمية وتضخ فيها مشروعات مختلفة لمكانها المتميز ووجود محور قناة السويس.

وأضاف "عثمان" في مداخلة هاتفية لبرنامج "صباح الخير يا مصر" على فضائية "مصر الأولى" اليوم الأحد، أن الدولة المصرية بدأت منذ عام 2014 بإنشاء الأنفاق العملاقة لربط سيناء بشرق قناة السويس وغربها محافظة بورسعيد، موضحًا أن ذلك كان أحد المشاريع العملاقة وتلاه إنشاء مينائي شرق وغرب قناة السويس على محور قناة السويس بالإضافة إلى مشروع التأمين الصحي الشامل والتحول الرقمي.

وتابع، أن منطقة غرب بورسعيد تشمل مشروع حقل ظهر وهو مشروع عملاق تشاركت فيه الدولة المصرية وتم الإنتاج منه في أقل من سنة ونصف، إنتاج فعلي كامل أفاد الدولة المصرية في الاكتفاء من الغاز الطبيعي المستهلك في مصر، مؤكدًا أن إنشاء حقل ظهر بلغ 13 مليار دولار وهو ضمن الاستثمارات في المحافظة.

وأردف، نائب محافظ بورسعيد، أن المحافظة هي الأولى على مستوى الجمهورية التي تم إعلانها خالية من العشوائيات، حيث تم القضاء على العديد من المناطق العشوائية داخل المحافظة، كما تم إزالتها وتعويض سكانها بأماكن بديلة أكثر حضارة بالتعاون مع صندوق تطوير العشوائيات.

وأشار، إلى أنهناك جهود مع المجتمع المدني لتطوير بعض المناطق في المحافظة، من حيث البنية التحتية والمرافق والأسفلت، مؤكدًا أن محافظة بورسعيد من المحافظات المهمة التي لها السبق في العديد من المشروعات، مثل مشروع تعظيم الثروة العقارية والرقم القومي الموحد للعقارات، مشددًا على أن الدولة تنوعت في العديد من الاستثمارات المختلفة.

فيديو قد يعجبك: