إعلان

السفير الروسي بالقاهرة: هناك خطط لإنتاج 40 مليون جرعة لقاح سنويًا بمصر

12:05 ص الجمعة 06 أغسطس 2021
السفير الروسي بالقاهرة: هناك خطط لإنتاج 40 مليون جرعة لقاح سنويًا بمصر

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

كتب- حسن مرسي:

قال السفير الروسي لدى القاهرة، جيورجي بوريسينكو، إن مصر قامت بتسجيل اللقاح الروسي "سبوتينك في" في شهر فبراير من هذا العام، ومنذ هذا الوقت فأنه يمكن استخدامه بشكل قانوني، والتوصل لاتفاق على توريد 20 مليون جرعة من اللقاح.

وأضاف السفير الروسي لدى القاهرة، في حواره عبر فضائية "TeN"، مساء الخميس، أن توريد اللقاح الروسي إلى مصر ووصل بالفعل مئات الآلاف من الجرعات، موضحًا أن روسيا في إشارة إنسانية قامت بتوفير عدد من الشحنات من اللقاح الروسي إلى القوات المسلحة المصرية، وللرياضيين المصريين عبر وزارة الرياضة الروسية.

وتابع السفير الروسي لدى القاهرة، أنه يتم حاليًا يتم نقل التكنولوجيا الروسية لمصر وبحلول الخريف تستطيع الشركة إنتاج اللقاح في مصر والأمر حاليًا يعتمد على قدرات الشركة، والشكل العام يشير إلى وجود خطط لإنتاج 40 مليون جرعة لقاح في العام لتوفير احتياجات المصريين وتصدير اللقاح لدول أفريقيا.

وعن عودة رحلات الطيران الروسي إلى شرم الشيخ والغردقة، قال السفير الروسي لدى القاهرة، إنه تم اعتماد جداول التشغيل، وتم التأكد من إتخاذ كافة الإجراءات الاحترازية لمواجهة فيروس كورونا في المطارات المصرية، معلنا أنه تقرر استئناف حركة الطيران المباشر يوم 9 أغسطس بين روسيا والغردقة وشرم الشيخ.

فيديو قد يعجبك: