إعلان

تعرف على شروط المشاركة في مبادرة إحلال المركبات – فيديو

01:35 م الإثنين 23 أغسطس 2021
تعرف على شروط المشاركة في مبادرة إحلال المركبات – فيديو

كتب- محمد أبوالمجد:

قال أحمد عبد الرازق، المتحدث باسم مبادرة "إحلال السيارات" بوزارة المالية، إن المبادرة تختلف عن غيرها من المبادرات الرئاسية فهي تعتمد على القطاع الخاص كشريك أساسي، مشيرًا إلى أن السيارات التي تقدم في إطار المبادرة هي سيارات من الإنتاج المحلي تحمل علامات تجارية عالمية وتصنع على أرض مصر من قبل شركات القطاع الخاص.

وأضاف "عبدالرازق" في حواره لبرنامج "صباحك مصري " على فضائية "إم بي سي مصر 2" اليوم الاثنين، أنه قطاع صناعة السيارات بشكل عام حدث به أزمة عالمية في بعض مكونات السيارات في الرقائق الإلكترونية التي تتحكم في الدائرة الإلكترونية للسيارة والتي يتم استيرادها من الخارج من مصانع محددة على مستوى العالم.

وأوضح، أن شروط المشاركة في مبادرة إحلال المركبات للعمل بالغاز الطبيعي، أن يكون المواطن سنه أقل من 65 عاما، وأن يكون المشترك ضمن السبع محافظات المشاركة بالمرحلة الأولى للمبادرة ، والشرط الثالث هو أن يكون عمر السيارة القديمة 20 عاما فأكثر، وأن تكون الرخصة مر عليها سنتان أو أكثر.

وأردف، المتحدث باسم مبادرة "إحلال السيارات" بوزارة المالية، أن التسجيل للحصول على سيارة جديدة، يتم من خلال موقع المبادرة، واختيار نوعية السيارة والبنك الذي سيتعامل معه، موضحًا أن المبادرة تتعامل مع 31 بنك في مصر.

وأكد، أن الأزمة العالمية اضطرت بعض الشركات بالعالم لتخفيض انتاجها من السيارات ، بنسبة 40% ، ولندرة توريد تلك الشرائح ، وهو سبب أساسي لتأخر التصنيع، موضحًا أن الأزمة عالمية والتأخير ليس له علاقة مباشرة بالمبادرة ، وهناك توصيات من الدولة بإبلاغ المواطنين بأن دورهم محفوظ بالمبادرة ولكن سيكون هناك تأخير مؤقت.

فيديو قد يعجبك: