إعلان

الشهر العقاري: سيارات التوثيق المتنقلة تعمل بنظام الشباك الواحد- فيديو

10:45 ص الأحد 22 أغسطس 2021
الشهر العقاري: سيارات التوثيق المتنقلة تعمل بنظام الشباك الواحد- فيديو

كتب- محمد أبوالمجد:

قال الدكتور جمال ياقوت، أمين عام مصلحة الشهر العقاري، إن هناك اهتمام من قبل القيادة السياسية بتوسيع خدمات الشهر العقاري، وهذا الاهتمام نتج عنه خطة تطوير وزارة العدل لقطاع الشهر العقاري، مشيرًا إلى أن خطة التطوير بدأت بمحاور كثيرة من ضمنها تطوير مكاتب التوثيق المميكنة وتحويلها لنظام الشباك الواحد.

وأضاف "ياقوت" في مداخلة هاتفية لبرنامج "صباح الخير يا مصر" على فضائية "مصر الأولى" اليوم الأحد، أنه ترتب على هذه الخطة إبرام العديد من البروتوكولات مع وزارة الاتصالات، كان آخرها بشأن تدبير وتشغيل فروع توثيق متنقلة على مستوى الجمهورية وهي سيارات التوثيق المتنقلة، موضحًا أن الخدمة بدأت بـ 11 وحدة متنقلة في 3 محافظات، بالمرحلة الأولى .

وتابع، انه تم مراعاة التوزيع الجغرافي في المرحلة الأولى، وكان هناك نجاح غير عادي لهذه الخدمة فهي خدمة مميزة، موضحًا أن الخط الساخن للخدمة للتعرف على المزيد من المعلومات هو 15999 .

وأردف، أمين عام مصلحة الشهر العقاري، أن السيارة مجهزة لتنفيذ الخدمات، وتذهب للمواطن إلى مكانه، ومصممة لدخول " ذوي الهمم"، لداخل السيارة، لتلقي الخدمات بسهولة ويسر، موضحًا أن السيارة تربط معلوماتها مع مصلحة الضرائب والشهر العقاري، وتعمل بنظام الشباك الواحد .

وأكد: "هذه السيارات أدت لـ تدعيم فروع التوثيق الثابتة، في حالة وجود زحام أمام الفروع، ويتم الدفع بالسيارات في أماكن التجمعات السكنية الأكثر زحامًا .

فيديو قد يعجبك: