إعلان

رئيس إذاعة القرآن الكريم: ذوو القدرات الخاصة يمثلون 10 % من المجتمع المصري

01:52 م السبت 21 أغسطس 2021
رئيس إذاعة القرآن الكريم: ذوو القدرات الخاصة يمثلون 10 % من المجتمع المصري

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

كتب- محمد أبوالمجد:

أكد المذيع رضا عبدالسلام رئيس شبكة القرآن الكريم، وهو أول رئيس إذاعة من ذوي الهمم، إنه في بعض الأحيان يعذر من ينظرون نظرة دونية لذوى الهمم، قائلًا: "ولكن يجب أن يراجع الجميع نفسه تجاهنا"، مشيرًا إلى أن هذه الفئة يجب أن تعيش وأن تتاح لها الفرص حتى نكون منتجين، فذوو القدرات الخاصة يمثلون 10% من المجتمع المصري ويجب استغلالهم.

وأضاف "عبدالسلام" في حواره لبرنامج "صباح الخير يا مصر" على فضائية "مصر الأولى" اليوم السبت، أنه حُرم في البداية من الانضمام إلى إذاعة القرآن الكريم، قائلًا: "جمعني موقفا بحلمي البلك عندما كان رئيسا للجنة اختبار المذيعين، وقبل ذلك كنت دخلت امتحانا ولم يمتحونني .. لما شافوا شكلي قالوا ده مينفعش، لأني كنت أكتب بفمي".

وتابع: "طلبت منه أن يختبرني، ووافق، وبعد نهاية الامتحان كتب يُقبل مذيعا للهواء في إذاعة القرآن الكريم وكانت هذه الواقعة بداية حياته المهنية في الإذاعة، وبعدما بدأ عمله واجه عقبات أخرى بسبب الإعاقة، لكنه كان صابرا ومصرا على هزيمة الصعاب".

وأوضح "عبدالسلام": "في بعض الأحيان أعذر من ينظرون نظرة دونية تجاهنا لكن يجب أن نراجع أنفسنا تجاه ذوي الهمم لأن هذه الفئة يجب أن تعيش وان يتاح لها الفرص حتى نكون منتجين، فذوي القدرات الخاصة يمثلون 10% من المجتمع المصري ويجب استغلالهم".

فيديو قد يعجبك: