إعلان

أسامة ربيع: مرور إيفرجيفن بقناة السويس يؤكد أنها المقصد الآمن في العالم

11:34 ص السبت 21 أغسطس 2021
أسامة ربيع: مرور إيفرجيفن بقناة السويس يؤكد أنها المقصد الآمن في العالم

كتب- محمد أبوالمجد:

قال الفريق أسامة ربيع رئيس هيئة قناة السويس، إن سفينة إيفرجيفن مرت بقناة السويس للمرة الـ22، مشيرًا إلى أن القناة تدفع بـ2 قاطرة و2 مرشدين على درجة عالية من الكفاءة مع السفن ذات الحمولة الكبيرة، قائلًا: "دا اللي بيحصل دائمًا، وجرى تطبيقه على السفينة.

وأضاف "ربيع" في مداخلة هاتفية لبرنامج "صباح الخير يا مصر" على فضائية "مصر الأولى" اليوم السبت: "تابعنا مرور إيفرجيفن في القناة بشكل أكثر أهمية؛ لأن لها وضعًا خاصًا بسبب حادث الجنوح؛ لكننا اتخذنا نفس الإجراءات التي نطبقها على السفن، وعبرت السفينة بنجاح".

وتابع، أن مرور السفينة بقناة السويس له رسائل كثيرة، أبرزها التأكيد على أن قناة السويس ما زالت هي المقصد الوحيد والأمن وأقصر طريق ملاحي في العالم كله، وأن الإجراءات التي اتخذناها طيلة الأيام الستة التي جنحت فيها كانت سليمة وقانونية، وأن السفينة خرجت سليمة، وكان الطاقم سليمًا، أيضًا دون أي إصابات، بعملية فيها شيء من الإعجاز لم تحدث في العالم كله، حيث كانت السفينة تحتوي على 18 ألف حاوية مليئة ورغم ذلك فإنه جرى إنقاذها دون أي أضرار.

وأردف، رئيس هيئة قناة السويس، أن المفاوضات التي تمت في أزمة جنوح السفينة تمت بشكل سليم، حيث إن الدولة المصرية اتخذت الإجراءات السليمة للحفاظ على الحقوق المصرية وعلاقاتنا مع المالكين لها ومع اليابان أيضًا.

فيديو قد يعجبك: