إعلان

"بناخد أعلى المتقدمين".. حلمي الغر: اختبار القدرات شرط الدراسة بالجامعات الأهلية

09:40 م الأربعاء 18 أغسطس 2021
"بناخد أعلى المتقدمين".. حلمي الغر: اختبار القدرات شرط الدراسة بالجامعات الأهلية

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

كتب- محمد أبوالمجد:

قال الدكتور محمد حلمى الغر، الأمين العام للمجلس الأعلى للجامعات الخاصة والأهلية، إن تنسيق الجامعات الخاصة يقل قليلًا عن الجامعات الحكومية بمعدل 1 % أو 2 %، والجامعات الأهلية تقل عنه بنسبة 5 %.

وأضاف "حلمي" في مداخلة هاتفية لبرنامج "مساء دي إم سي" على فضائية "دي إم سي" اليوم الأربعاء، أنه في حالة الرغبة في استكمال الدراسة بالجامعات الأهلية فأنه يجب المشاركة في اختبار القدرات، من أجل الحصول على المجموع الاعتباري الذي يساهم في دخول الجامعات الأهلية.

وتابع، أن المجموع الاعتباري تكون تقسيمته كالتالي، حيث أن درجة الطالب في الثانوية العامة تمثل 70 % من هذا المجموع الاعتباري والامتحان يمثل الـ 30 % الآخرين، موضحًا أنه يتم تحديد الحد الأدنى للتقدم للجامعات الأهلية، قائلًا: "دائمًا بناخد أعلى المتقدمين".

وأردف، الأمين العام للمجلس الأعلى للجامعات الخاصة والأهلية، أنه عقب دخول اختبار القدرات تأتي النتيجة عبر الموقع الخاص بالاختبار الإلكتروني، مؤكدًا: "اختبار القدرات واحد وموحد للـ4 جامعات ويتم عمله أكثر من مرة بشكل أونلاين لكي يكون هناك نوع من المساواة والعدل".

وأشار، إلى أنه يمكن للطالب الدخول لأكثر من اختبار، مؤكدًا أن المنح الدراسية في الجامعات الأهلية تحددها وزارة التعليم العالي، لأن الوزارة هي من تدفع تكلفتها للجامعات ومن المتوقع الإعلان عنه الأسبوع القادم وسيكون هناك عدد كبير من المنح.

فيديو قد يعجبك: