إعلان

أيمن حمزة: 70 مليار جنيه تكلفة مشروعات الكهرباء في مبادرة حياة كريمة خلال 3 سنوات

12:02 م الإثنين 16 أغسطس 2021
أيمن حمزة: 70 مليار جنيه تكلفة مشروعات الكهرباء في مبادرة حياة كريمة خلال 3 سنوات

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

كتب- محمد أبوالمجد:

قال الدكتور أيمن حمزة المتحدث باسم وزارة الكهرباء، إن هناك تنسيق بشكل مستمر بين كل الجهات المعنية سواء وزارة الكهرباء والمحليات، وهو تنسيق هام جدًا في النهضة والتطور الكبير في شبكات الكهرباء خلال الفترة الماضية، مشيرًا إلى أن نتاج ذلك يظهر في عدم انقطاع الكهرباء أو تخفيف للأحمال، بجانب وجود احتياطي للكهرباء.

وأضاف "حمزة" في مداخلة هاتفية لبرنامج "صباح الخير يا مصر" على فضائية "مصر الأولى" اليوم الاثنين: "أن أقصى حمل وصلنا له هو 33.8 ألف ميجا وات، كما صدرنا بعض الطاقة الكهربية إلى دول الجوار، كما جرى إنفاق 36 مليار جنيه على شبكات التوزيع في أخر 4 سنوات وفي المراحل الثلاث من مشروع حياة كريمة ستتكلف مشروعات الكهرباء 70 مليار جنيه على مدار 3 سنوات".

وأوضح، أنه سيكون هناك تحويل للخطوط الهوائية إلى كابلات أرضية منعًا للخطورة وستكون التغذية الكهربائية للقرى من مصادر متعددة لتلافي الأعطال، بالإضافة إلى تدعيم وإحلال وتجديد كل المهمات الكهربية، مؤكدًا أن هناك تطوير كبير في شبكات النقل والتوزيع، كما شهد صعيد مصر في أخر 7 سنوات تطورًا كبيرًا على صعيد شبكات التوزيع، حيث جرى إنفاق 2.4 مليار جنيه لتطويرها في محافظة أسوان.

وأردف، المتحدث باسم وزارة الكهرباء "أن السنوات الماضية شهدت إضافة نحو 13 لوحة توزيع وإحلال وتجديد 1430 محول، و560 كم من الكابلات متوسطة الجهد، بالإضافة إلى ما تم ضخه من استثمارات وميزانياته جرى ضخها في القرى الأكثر احتياجا بواقع 149 دولة".

وأكد: "نحن مطمئنون بخصوص توفير الطاقه الكهربائية للمواطنين، كما نتعاون مع الجهات المعنية لدعم الشبكات في قرى حياة كريمة، وهي مبادرة مهمة جدا لأنها تمثل نقلة نوعية في الخدمات المقدمة للمواطنين في هذه القرى، وجرى رصد 24 مليار جنيه في المرحلة الأولى لمشروعات الكهرباء".

فيديو قد يعجبك: