إعلان

"حصاد الجمهورية الجديدة".. منسق حياة كريمة عن إنشاء مجمعات صناعية بالمنوفية

10:51 ص الأحد 15 أغسطس 2021
"حصاد الجمهورية الجديدة".. منسق حياة كريمة عن إنشاء مجمعات صناعية بالمنوفية

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

كتب- محمد أبوالمجد:

كشفت الدكتورة أمل غنيم منسق مبادرة حياة كريمة بمحافظة المنوفية، عن تفاصيل بدء إنشاء 20 مجمعًا صناعيًا وحرفيًا في قرى حياة كريمة بمحافظة المنوفية، قائلة: "إن الفترة الحالية تعتبر فترة الحصاد للجمهورية الجديدة، حيث أن الجميع يتكاتفون لرؤية الجمهورية الجديدة التي تظهر في الافتتاحات".

وأضافت "أمل" حوارها عبر تطبيق "زووم" لبرنامج "صباح الخير يا مصر" على فضائية "مصر الأولى" اليوم الأحد، أن الرئيس عبدالفتاح السيسي أولى بالاهتمام بالجزء الاستثماري في محافظة المنوفية، حيث أن المحافظة تشتهر ببعض الصناعات مثل السجاد والحرير ويتم تصديره للخارج في ساقية أبوشعره، بجانب صناعات مثل الخزف والأرابيسك والسيرما.

وتابع، أنه تم رصد هذه الصناعات والاهتمام بها بشكل شديد، وهو ما ظهر في زيارة الدكتور مصطفى مدبولي للمعرض الدائم في قرية شما، موضحًا أن ذلك كان سبب في التفكير في مجمع صناعي يبلور الحرفة أو الصناعة بشكل احترافي، مؤكدة أن محافظة المنوفية كانت رائدة في هذا المجال حيث تم أخذ الموافقة على 5 مجمعات حرفية بالتعاون مع المحافظة.

وأردفت منسق مبادرة حياة كريمة بمحافظة المنوفية، أن بعد ذلك جاء قرار التعميم بوجود مجمع صناعي في كل وحدة محلية، بتجميع الورش النموذجية بوسائل اتصال وعمل صرف صناعي مثل ساقية أبوشعره، مؤكدة: "كل مجمع صناعي في كل وحدة محلية سيكون له طابع خاص".

فيديو قد يعجبك: