إعلان

وزير الإسكان: افتتاح المرحلة الثانية من وخدات مدينة بدر نهاية العام الجاري

01:39 م السبت 14 أغسطس 2021
وزير الإسكان: افتتاح المرحلة الثانية من وخدات مدينة بدر نهاية العام الجاري

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

كتب- محمد أبوالمجد:

قال الدكتور عاصم الجزار، وزير الإسكان، إن مدينة بدر تبعد عن العاصمة الإدارية الجديدة من 10 إلى 15 دقيقة، فهي مقابلة للعاصمة على طريق السويس، مشيرًا إلى أنه تم افتتاح اليوم المرحلة الأولى من الإسكان المخصص للعاملين بالمؤسسات الحكومية للمنتقلين إلى العاصمة الإدارية، وسيتم افتتاح المرحلة الثانية من الوحدات في نهاية هذا العام.

وأضاف "الجزار" في حواره لفضائية "قناة مصر الأولى" اليوم السبت، أن المرحلة الأولى تشمل 9024 وحدة سكنية، أما المرحلة الثانية تشمل 4700 وحدة سكنية سيتم الانتهاء منها على نهاية العام، موضحًا أن وجود الأشخاص بجوار مقر عملهم سيسهل عليهم أشياء كثيرة.

وتابع، أن مشروع سكن مصر مشروع متكامل وهو عبارة عن وحدات سكنية 118 متر كاملة التشطيب على اعلى مستوى، كما أن هذا المشروع يدخل ضمن مبادرة الرئيس لدعم فائدة التمويل العقاري، مؤكدًا أنه تم وجارى تنفيذ مليون ونصف وحدة سكنية للاسكان بمستوايتها المختلفة.

وأردف، وزير الإسكان، أن 77% من هذا العدد هو إسكان اجتماعي وإسكان بديل للعشوائيات، مؤكدًا على ان مناطق الخطورة الدائمة تم القضاء عليها وتم تسكين 250 الف وحدة سكنية، مؤكدًا أن 55% من إجمالي الانفاق على مشروعات الإسكان فقط، نفق على انشاء الوحدات السكنية وال 45% الباقيين على تطوير شبكات الطرق والمرافق والخدمات.

وأوضح: "نحن لا نبني وحدات سكنية فقط بل نقوم بإنشاء مجتمع متكامل من فرص عمل وخدمات مجتمعية وتعليمية وصحية ورياضية والعمل على رفع الكفاءة وثقل المهارات والاهتمام بالشباب والنشئ".

فيديو قد يعجبك: