إعلان

خبير بيئي: الدلتا ستتأثر بارتفاع المياه المالحة فوق العزبة نتيجة للتغيرات المناخية

02:08 م الأربعاء 11 أغسطس 2021
خبير بيئي: الدلتا ستتأثر بارتفاع المياه المالحة فوق العزبة نتيجة للتغيرات المناخية

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

كتب- معتز عباس:

حذر الدكتور مجدي علام، مستشار برنامج المناخ العالمي، أمين اتحاد خبراء البيئة العرب، من مخاطر التلوث البيئة والتغيرات البيئية.

وقال "علام"، في لقائه ببرنامج "صباح الخير يا مصر"، المُذاع عبر القناة الأولى، اليوم الأربعاء، إنه هناك تقارير توقع ارتفاع درجات الحرارة بنسبة درجة ونصف مئوية بحلول 2025، حيث من المتوقع أن نصل لارتفاع درجة ونص مئوية في 2025 وهذا رقم كبير جدًا، والذي سيساهم في تسخين كل شيء على سطح الكرة الأرضية، بما يساهم في زوبان الثلوج في الجزء الشمالي ، مما يؤدي لارتفاع المياه المالحة.

وأوضح أن المياه المالحة بدأت تعلو فوق المياه العزبة، وهذه الملوحة في المياه سيشعر به الفلاح في مصر بالدلتا، مشيرًا إلى أن هناك تفكك في جزء من القطب الجنوبي من جبال الثلج، وهناك تأثر في النظم البيئية، كما هناك ارتفاع غير مسبوق في درجات الحرارة يهدد الأرض.

وذكر أن الدول النامية تدفع ثمن التقدم الصناعي الحادث في أوروبا، مشيرًا إلى أن الاجتماعات الدورية التي عٌقدت لاتفاقية تغير المناخ والتي شاركت فيها مصر وعدد كبير من دول العالم، كانت تقدم تقريرا سنويًا حول تغير المناخ.

وأشار الدكتور مجدي علام، مستشار برنامج المناخ العالمي، إلى أن مصر أنفقت 750 مليون دولار لمعالجة أثار التغير المناخي التي لا ذنب لمصر فيها.

فيديو قد يعجبك:

إعلان

إعلان