إعلان

وزير الاتصالات: منح دراسية تصل بـ"الجامعة المعلوماتية" للحاصلين على أكثر من 95%

12:46 م الأربعاء 11 أغسطس 2021
وزير الاتصالات: منح دراسية تصل بـ"الجامعة المعلوماتية" للحاصلين على أكثر من 95%

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

كتب - معتز عباس:

قال الدكتور عمرو طلعت، وزير الاتصالات وتكنولوجيا المعلومات، إن جامعة مصر المعلوماتية والتي جرى إنشاؤها بمدينة المعرفة بالعاصمة الإدارية الجديدة هي أول جامعة متخصصة في الاتصالات وتكنولوجيا المعلومات، وتضم 4 كليات، هم كلية هندسة الحاسبات وكلية علوم الحاسبات وكلية تكنولوجيا الإدارة وكلية الفنون الرقمية.

وأضاف "طلعت"، خلال مداخلة هاتفية ببرنامج "صباح الخير يا مصر"، المذاع على الفضائية المصرية الأولى، اليوم الأربعاء، أن جامعة مصر المعلوماتية تستهدف جيل متخصص ومتعمق في كل روافد الاتصالات وتكنولوجيا المعلومات الحديثة، والكليات متخصصة في علوم حديثة مطلوبة في سوق العمل كالفنون الرقمية والأمن السيبراني والذكاء الاصطناعي وعلوم البيانات وغيرها.

وأكد أن الطالب سيحصل على شهادة من الخارج كما لو كان قضي الـ4 سنين في الخارج، لافتًا إلى أنه هناك اختبارات قبول وبدأت بالفعل".

وتابع: "الجامعة لها موقع يمكن للطلبة الدخول عليه ويعرفوا تفاصيل خطوات التقدم للالتحاق بالجامعة، ويوجد منح دراسية للمتفوقين تصل لـ50% لمن يكون مجموعه أكثر من 95%، ومنح دراسية كاملة لأوائل الثانوية العامة الراغبين في الالتحاق بناء على توجيهات الرئيس السيسي، ولدينا مرونة في مصروفات الجامعة".

فيديو قد يعجبك: