إعلان

هشام حطب: لا توجد مجاملات في اتحاد رفع الأثقال ولن نتستر على أي فساد

10:42 م الثلاثاء 10 أغسطس 2021
هشام حطب: لا توجد مجاملات في اتحاد رفع الأثقال ولن نتستر على أي فساد

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

كتب – معتز عباس:

قال هشام حطب، رئيس اللجنة الأولمبية، إن اللاعب "القطري- المصري"، فارس حسونة لم يلعب في مصر ولم يضطهد في اتحاد رفع الأثقال كما قال.

ونفى "حطب"، خلال مداخلة هاتفية ببرنامج "على مسئوليتي"، المذاع على قناة "صدى البلد"، اليوم الثلاثاء، صحة ما يزعمه والد فارس حسونة بشأن وجود مجاملات في اتحاد رفع الأثقال، مشيرًا إلى أن المجاملات يتم السماع عنها في كل البطولات، ومن الوارد أن يكون هناك خطأ آدمي، لكن لن يتم التستر على وجود فساد أو مجاملات في اختيار اللاعبين المشاركين في طوكيو 2020.

وأكد أنه لم يكن موجودًا في اللجنة الأولمبية وقت مغادرة فارس حسونة ووالده لمصر، وأي إجراءات غير سليمة في انتخابات الاتحادات سيتم الطعن عليها من قبل المرشحين.

وشدد على أن الدولة لم تقصر في دعم المنتخبات في أولمبياد طوكيو 2020، مضيفًا أن نتيجة مصر في الأولمبياد كانت مُرضية، لكن الفرق المصرية بحاجة إلى تكثيف التدريب النفسي للاعبين.

وعن أزمة الصحفى بليغ أبو عايد، أوضح قائلًا: "اللجنة الأولمبية ليس لها علاقة رسمية بطرد الصحفي"، مؤكدًا أن مسؤول الإعلام في اللجنة كان قد أنشأ مجموعة للنقاش بين الصحفيين، وحينما اختلفوا حذف الزميل الصحفي.

وأشار إلى أن آلية التعامل مع الإعلام ليست من اختصاص رئيس اللجنة الأولمبية، مشيرًا إلى أن المدير التنفيذي للجنة أصدر بيانًا نفى فيه صلة اللجنة بالجروب الذي يتواصل فيه مسؤول الإعلام مع زملائه الصحفيين، كما أن اللجنة الأولمبية لا تضع قيودًا على عمل الصحفيين وتتيح جميع المعلومات أولا بأول.

فيديو قد يعجبك: