إعلان

مستشار مجلس الوزراء: الطرق والمحاور الجديدة قربت "صلة الرحم" بين الأهل

11:46 م الأحد 01 أغسطس 2021
 مستشار مجلس الوزراء: الطرق والمحاور الجديدة قربت "صلة الرحم" بين الأهل

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

كتب- محمد جمعة:

قال هاني يونس، المستشار الإعلامي لمجلس الوزراء، إن الطرق والمحاور الجديدة التي تنشئها الدولة قربت المسافات بين المحافظات والمدن الجديدة، واصفًا إياها بـ"طرق صلة الرحم".

وأضاف يونس، خلال مداخلة هاتفية مع برنامج "التاسعة" المذاع على التلفزيون المصري، مساء الأحد، أن الطريق الجديدة اختصرت الوقت والمجهود بشكل كبير وسمحت للمواطنين المغتربين بزيارة ذويهم في المحافظات بسهولة ويسر وهو ما يقرب صلة الرحم.

وتحدث مستشار مجلس الوزراء عن مدينة العلمين الجديدة والساحل الشمالي قائلًا إن الدولة تستهدف الاستفادة من الساحل الشمالي طول العام من خلال إنشاء مدن مستدامة مثل العلمين الجديدة بساحل طوله 14 كيلو متر وكورنيش متاح لجميع المواطنين.

وأضاف يونس أن المدينة يسكن بها حاليًا موظفين وأساتذة مع وجود الجامعات والأنشطة الاقتصادية، والعمل على إنشاء مدينة صناعية في جنوب المدينة ستكون بحاجة إلى عمال وموظفين متواجدون طول العام.

وذكر مستشار مجلس الوزراء أن المنطقة الجنوبية لمدينة العلمين سيكون بها إسكان مختلف يناسب جميع شرائح الدخل، مؤكدًا أن بيع المناطق المميزة على البحر بالأسعار المرتفعة يخدم المواطن البسيط الذي توفر له الدولة إسكان اجتماعي في المناطق القريبة مثل المنطقة الجنوبية للمدينة.

وأشار يونس إلى أن القطاع الخاص مشارك مع الدولة بقوة في المشروعات وهناك توسع في إنشاء المدن الساحلية ومنها مدينة رأس الحكمة على غرار العلمين الجديدة.

فيديو قد يعجبك: