إعلان

رئيس قناة السويس: حصلنا على حقوقنا في تسوية قضية السفينة الجانحة بنسبة 100%

10:18 م الأربعاء 07 يوليه 2021
رئيس قناة السويس: حصلنا على حقوقنا في تسوية قضية السفينة الجانحة بنسبة 100%

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث
كتب- محمد جمعة:
قال الفريق أسامة ربيع، رئيس هيئة قناة السويس، إن الهيئة حصلت على حقوقها التي سعت إليها بنسبة 100% في التسوية مع الشركة المالكة لسفينة إيفر جيفن التي نجحت القناة في تعويمها دون خسائر بعد جنوحها.
وأضاف ربيع، خلال مداخلة هاتفية مع برنامج "على مسؤوليتي" المذاع على فضائية "صدى البلد"، مساء الأربعاء، أن أزمة السفينة برهنت على قدرات مصر التفاوضية بكفاءة وشرف للحفاظ على حقوقها وعلاقتها الطيبة مع الشركاء، وهو ما أشاد به رئيس الشركة المالكة للسفينة.
وذكر رئيس هيئة قناة السويس أن الأزمة كشفت عن العديد من الدروس المستفادة أهمها ضرورة امتلاك القدرة، وهو ما تعمل الهيئة على تطويره وفقًا للخطة التي وافق عليها الرئيس عبد الفتاح السيسي.
وشهد الفريق أسامة ربيع، رئيس هيئة قناة السويس اليوم الأربعاء، توقيع الاتفاقية المبرمة بين الهيئة وشركة الخط الملاحي "إيفرجرين" والذي تحصل بموجبه الهيئة على تعويض مقابل خسائرها في عملية التعويم وتعطيل القناة، وسمحت الهيئة للسفينة "إيفرجيفن" بمغادرة القناة بعد فترة من التحفظ عليها.
يذكر أن المحكمة الابتدائية بالإسماعيلية، قررت تأجيل نظر دعوى ثبوت الدين وحق التعويض على السفينة البنمية الجانحة بقناة السويس "إيفر جيفين" إلى جلسة 11 يوليو الُمقبل للتسوية الودية.

فيديو قد يعجبك: