إعلان

"الأكبر جماهيرًا على مستوى العالم".. معرض الكتاب: "استقبلنا 72 ألفا زائر في أول يوم"

10:57 ص الإثنين 05 يوليه 2021
"الأكبر جماهيرًا على مستوى العالم".. معرض الكتاب: "استقبلنا 72 ألفا زائر في أول يوم"

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

كتب- محمد خميس:

قال إسلام بيومي مدير معرض الكتاب، إن النسخة الحالية من معرض الكتاب استثنائية، نظرًا لأنه لا يوجد فيها أي فعاليات ثقافية على الأرض، والفعاليات الثقافية تتم على البوابة الإلكترونية الجديدة لمعرض القاهرة الدولي للكتاب، وهي ما تم عملها طبقًا لتوجيهات الرئيس عبدالفتاح السيسي بالتحول الرقمي والتكنولوجي.

وأضاف "بيومي" في حواره لبرنامج "8 الصبح" على فضائية "دي إم سي" اليوم الاثنين، أن البوابة الإلكترونية للمعرض بها الناشرين وكافة الإصدارات موجودة عليها، كما أن البيع يتم إلكترونيًا، موضحًا أن الفعاليات الثقافية والفنية وفعاليات الأطفال موجودة أونلاين، كما أنه يتم حجز تذكرة دخول المعرض إلكترونيًا.

وتابع، أن المعرض هو أهم المعارض الموجودة في المنطقة بالكامل، موضحًا أن انطلاق معرض القاهرة سيجعل جميع المعارض تنطلق فى الفترة المقبلة، حيث أن معارض من 2020، و بداية جائحة كورونا، توقفت المعارض، ولكن الفترة المقبلة سيكون هناك انطلاقة للمعارض.

وأكد، مدير معرض الكتاب، أن المعرض هو الأكبر جماهيرًا على مستوى العالم، موضحًا أن المعرض به 2118 ناشر و هناك 25 دولة تشارك، منهم دولتين لأول مرة، وأن المعرض فى الأيام الأولى تشهد اقبال كبير من المواطنين، وفى أول يوم تم استقبال 72 ألف مواطن.

وأشار، إلى أن هناك إجراءات احترازية بشأن كورونا تتم بمعرض الكتاب، موضحًا أن أطباء وزارة الصحة متواجدين فى المعرض، وسيتم منع دخول أى شخص لا يرتدى الكمامة، كما أن وزارة الصحة تقوم بقياس درجات الحرارة للمواطنين قبل الدخول، وذلك لمنع انتشار فيروس كورونا، وهناك عيادتين بالمعرض، ستكون متنقلة لعلاج أي شخص يعانى من أى مشكلة صحية، ونحن فى فصل الصيف.

فيديو قد يعجبك: