إعلان

مستشار الرئيس: اللقاحات الموجودة مازالت مؤثرة على السلالات الجديدة لكورونا

11:42 ص الأحد 04 يوليو 2021
مستشار الرئيس: اللقاحات الموجودة مازالت مؤثرة على السلالات الجديدة لكورونا

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

كتب- محمد خميس:

أكد الدكتور محمد عوض تاج الدين، مستشار رئيس الجمهورية لشؤون الصحة والوقاية، إن السلالات الجديدة التي تظهر في بعض الدول هي نفس فيروس كورونا ولكن يحدث فيها تحور، مشيرًا إلى أن التحور الفيروسي هي ظاهرة طبيعية لا تخص فيروس كورونا وحده وإنما تخص جميع أنواع الفيروسات بما فيها فيروس الأنفلونزا الموسمية.

وأضاف "تاج الدين" في مداخلة هاتفية لبرنامج "هذا الصباح" على فضائية "إكسترا نيوز" اليوم الأحد، أن الفيروسات لكي تتمكن من العيش لابد أن يحدث فيها نوع من التغير والتحور، أو نوع من الطفرات الجينية في هذا الفيروس، موضحًا أنه ظهرت في الفترة الأخيرة السلالة الهندية والتي يسموها "دلتا" كنوع من التصنيف الترتيبي لهذه السلالة، وهي مزدوجة التحور ولذلك كانت أكثر خطورة وتأثيرًا.

وتابع، أن كل الشركات المنتجة والتجارب الإكلينيكية في كثير من الدول تشير إلى أن اللقاحات الموجودة مؤثرة في السلالات الجديدة لكورونا، موضحًا أنه لإنتاج أي لقاح أو تطعيم يأخذ من 9 شهور إلى 12 شهر، ولكن عند حدوث تحور تستطيع الشركات المنتجة تغيير في شكل تصنيف أو تغير أو إنتاج اللقاحات ليكون أسرع بكثير.

وأشار، مستشار رئيس الجمهورية لشؤون الصحة والوقاية، إلى أن هناك ترصد وترقب والمتابعة للتأكد من أن اللقاحات تؤثر على هذه السلالات، مؤكدًا: "اللقاحات الموجودة مازالت مؤثرة على السلالات الموجودة حاليًا".

وأوضح "تاج الدين" أن الفطر الأسود ليس شيئًا جديدًا ولكنه موجود ومعروف يصاب به أصحاب المناعة الضعيفة ولا ينتقل من انسان لآخر، قائلًا: "الفطر الأسود موجود في العالم كله ومعروف وأدويته متوفرة".

فيديو قد يعجبك: