إعلان

"البريد" عن إصدار طوابع أولمبياد طوكيو: نوثق ذاكرة الأمة وحاضرون دائمًا

02:30 م السبت 31 يوليه 2021
 "البريد" عن إصدار طوابع أولمبياد طوكيو: نوثق ذاكرة الأمة وحاضرون دائمًا

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث


كتب- محمد جمعة:
قال الدكتور شريف سمرة، مستشار رئيس مجلس إدارة البريد المصري للطوابع، إن الهيئة القومية للبريد المصري لها تاريخ طويل منذ 155 عامًا، ودائمًا وأبدًا حاضرة في المناسبات التى يجب تسجيلها في تاريخ مصر.

وأضاف سمرة، خلال لقائه مع برنامج "صباح الخير يا مصر" المذاع على التليفزيون المصري، اليوم السبت، أنه من المهم جدًا توثيق حدث مشاركة مصر في أولمبياد طوكيو 2020 لأنها أكبر بعثة مصرية في تاريخها، مشيرًا إلى أن الطوابع المصرية هي ذاكرة الأمة اجتماعيًا وثقافيًا واقتصاديًا وسياسيًا.

وذكر مستشار رئيس مجلس إدارة البريد المصري للطوابع أنه مع نهاية كل عام وبداية عام جديد يجري وضع أجندة يكتب فيها جميع المناسبات التى يجب أن يصدر لها طابع بريد، ويضاف إلى ذلك طوابع أخرى يمكن أن تطلب في منتصف العام من جهات أو بسبب مناسبات غير متوقعة.

وتابع سمرة بأنه يجري اختيار الأجندة بناءً على موافقة من اللجنة الرئيسية للطوابع برئاسة رئيس الهيئة، ثم توزع الطوابع على عدد من المصممين في اللجنة، لافتًا إلى الاستعانة بمصممين من كبار أعمدة التصميمات في الدولة، وفي النهاية يتم اختيار أفضل تصميم.

وأضاف سمرة أن الطوابع المصرية لها رونق وجاذبية عالية جدًا محليًا ودوليًا لمكانة مصر وتاريخها العريق المشرف، مشيرًا إلى أن الهيئة تعمل على تأمين هذه الطوابع وحمايتها من التقليد، تتمثل في شرشرة الطابع نفسه ليصعب تقليده، بالإضافة إلى ذلك طريقة الطباعة واختيار الألوان.

وذكر مستشار رئيس مجلس إدارة البريد المصري للطوابع أنه تم إدخال خاصية "الكيو ار كود" على الطوابع المصرية بناءً على رؤية وزارة الاتصالات وهيئة البريد، فذلك يتيح للهاوي معرفة مواصفات الطابع وتفاصيل الطابع وما يحكى عنه.

فيديو قد يعجبك: