إعلان

الإفتاء: مرجع مواجهة الإرهاب يرصد خريطة الجماعات المتطرفة وسبل المواجهة

12:59 م الخميس 29 يوليه 2021
الإفتاء: مرجع مواجهة الإرهاب يرصد خريطة الجماعات المتطرفة وسبل المواجهة

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

كتب - معتز عباس:

قال الدكتور خالد عمران أمين عام الفتوى بدار الإفتاء المصرية، إن الإفتاء اعتمد مرجع مصري لدراسة ومواجهة التطرف والإرهاب، والذي يتناول الكثير من الأفكار الدينية المتطرفة، كما يرصد خريطة الجماعات المتطرفة وسبل المواجهة.


وأضاف "عمران"، في لقائه ببرنامج "صباح الخير يا مصر"، المذاع على القناة الأولى، اليوم الخميس، أن هذه التجربة المصرية تقدم خريطة لعموم من يريد الانتفاع بها، مثل الشباب الذي يريد أن يحصل على فكرة تثقيفية أو تحصينية، كما يستفيد منها الباحثون في العالم كله، والآباء والأمهات من خلال دراسة بعض المصطلحات التي عندما تبدأ في التسرب إلى الأبناء فإنهم يعلمون أن بعضًا من التطرف الديني تسرب إليهم.

وأشار إلى أن الدليل سيعرض في المؤتمر السادس للأمانة العامة لدور الإفتاء في العالم في 3 أغسطس، حيث سيعرض على مستوى أعضاء الأمانة ووفود من 85 دولة، حيث تعرض كل دولة التجارب الإفتائية ومن ضمن هذه التجارب هذا الدليل.

وأكد أن المرجع مختلف وليس مجرد كتاب مدرسي، لكنه كتاب مدعم بالألوان والجرافيكس، وهناك خطة لتزويده ببعض الفيديوهات والتفاعل مع القارئين، ليتواصل الشباب مع مجموعة كبيرة من العلماء والرد على ما يستلزم الرد عليه بشكل واضح.

وأوضح خالد عمران، ان الإصدار الأول من هذا المرجع كان عبارة عن كتاب صدر منه نسختين ورقية وإلكترونية وسيتاح للجميع على صفحة دار الإفتاء، وبعد ذلك سيتم إتاحة وسائل تفاعلية.

فيديو قد يعجبك: