أشرف صبحي: "جاهزون بخطة ومشروع كامل لأولمبياد 2024 و2028"

10:40 م الأربعاء 28 يوليه 2021

كتب- محمد خميس:

هنأ الدكتور أشرف صبحي وزير الشباب والرياضة، الرياضيين المصريين على فوز منتخب مصر بميداليتين برونزيتين حتى الآن في أولمبياد طوكيو 2020 لكل من اللاعبة هداية ملاك والبطل سيف عيسى في لعبة التايكوندو، مؤكدًا أن الدولة المصرية تدعم كافة الرياضات المشاركة في الأولمبياد.

إعلان

وأضاف "صبحي" في مداخلة هاتفية لبرنامج "يحدث في مصر" على فضائية "إم بي سي مصر" اليوم الأربعاء، أن الأولمبياد تعتبر حدث كبير يتم التخطيط له في وزارة الشباب والرياضة بجانب كأس العالم لكرة القدم وبطولات العالم في كل اتحاد ورياضة، موضحًا أنه تم الإعداد والتخطيط لأولمبياد طوكيو 2020 في شهر يناير عام 2019.

إعلان

وتابع، أن الأولمبياد كان من المفترض أن تبدأ في أغسطس الماضي ولكن تم تأجيلها بسبب ظروف جائحة كورونا، قائلًا: "خططنا للأمر بشكل جيد بقدر المستطاع"، موضحًا أن التخطيط للأولمبياد لا يقل عن 8 سنين، وهناك لجنة علمية في وزارة الشباب والرياضة تتابع كافة الأحداث الرياضية.

وأردف، وزير الشباب والرياضة: " توقعنا الفوز بميدالية في التايكوندو وأتوقع المنافسة في المصارعة والفروسية والكاراتية الذي دخل في الحسبان لأول مرة"، موضحًا: "جاهزون بخطة ومشروع كامل للاستعداد اللاولمبياد عام 2024 و2028".

وأكد، أن البطل الأوليمبي بيتكلف في رحلته من بداية مشواره حتى وصوله للأولمبياد في حدود متوسط عالمي حوالي 4 مليون دولار، ولك بداية من وجوده في ناديه حتى تصعيده للمنتخبات المختلفة، قائلًا: "نسير بمنظومة علمية لإعداد اللاعبين في الألعاب المختلفة بالأولمبياد".

وأشار، إلى أنه تم توفير الامكانيات الخاصة لكل لعبة مشاركة في الأولمبياد بشكل منظم جدًا، وكان التوقعات تدور حول حصولنا على 3 إلى 5 ميداليات في الأولمبياد المقامة حاليًا في طوكيو.