إعلان

طارق شاش: تمويل المشروعات متناهية الصغر وسيلة لتحسين دخل أهالي "حياة كريمة"

09:16 م الأربعاء 28 يوليو 2021
طارق شاش: تمويل المشروعات متناهية الصغر وسيلة لتحسين دخل أهالي "حياة كريمة"

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث
كتب- محمد جمعة:
قال المهندس طارق شاش، نائب الرئيس التنفيذي لجهاز تنمية المشروعات المتوسطة والصغيرة، إن دعم المشروعات متناهية الصغر وسيلة لمساعدة المواطنين في تحسين دخلهم وتوفير فرص عمل، بالتزامن مع جهود الدولة في مبادرة حياة كريمة.
وأضاف شاش، خلال مداخلة هاتفية مع برنامج "الحياة اليوم"، مساء الأربعاء، أن الجهاز زار 1500 قرية ضمن مبادرة حياة كريمة وأجرى العديد من دراسات الجدوى لإرشاد المواطنين، مشيرًا إلى دعم وتمويل المشروعات الإنتاجية والخدمية والتجارية.
وأشار نائب الرئيس التنفيذي للجهاز إلى تمويل مشروعات متناهية الصغر بحوالي 400 مليون جنيه في قرى حياة كريمة، والخطة تستهدف تمويل مشروعات قرى حياة كريمة بمليار و400 مليون جنيه.
يذكر أن نيفين جامع، وزيرة التجارة والصناعة والرئيس التنفيذي لجهاز تنمية المشروعات المتوسطة والصغيرة ومتناهية الصغير، قالت إن الجهاز سيضخ 1.1 مليار جنيه لتمويل الآلاف من المشروعات متناهية الصغر بالتعاون مع كبرى البنوك وبكافة محافظات الجمهورية، بحسب بيان من الجهاز اليوم الأربعاء.
وأضافت جامع أن ضخ هذه الأموال يأتي وفقا للعقود التي وقعها الجهاز مؤخرا مع بنوك مصر والقاهرة والزراعي المصري، مع إعطاء أولوية للمراكز والقرى المستهدفة من المبادرة الرئاسية لتطوير الريف المصري "حياة كريمة" لتشجيع شباب هذه المناطق على إقامة مشروعات توفر لهم فرص عمل مستقرة وتحسين مستوى معيشتهم.

فيديو قد يعجبك: