إعلان

مقابل 100 جنيه ومعاش 900 جنيه.. التأمينات تكشف شروط الاشتراك في قانون المعاشات الجديد

01:13 م الأربعاء 28 يوليه 2021
مقابل 100 جنيه ومعاش 900 جنيه.. التأمينات تكشف شروط الاشتراك في قانون المعاشات الجديد

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

كتب - معتز عباس:

قال اللواء جمال عوض، رئيس هيئة التأمينات الاجتماعية، إن اهتمام الرئيس عبد الفتاح السيسي بالعمالة الغير منتظمة ليس وليد اللحظة، بل بدأ منذ عام 2015 وهناك تكليفات وتوجيهات بشأن الاهتمام ورعاية ظروفهم الاجتماعية .

وأضاف "عوض" ، خلال مداخلة هاتفية ببرنامج "هذا الصباح"، والمذاع عبر فضائية "اكسترا نيوز"، اليوم الأربعاء، أنه تم حصر هذه المطالبات في نصوص قانون المعاشات الجديد قانون 148 وتم منح مزايا ضخمة للعمالة الغير منتظمة، المشكلة كلها نقص الوعي التأميني عند هذه الفئة، وهو ما يتطلب مننا الفترة القادمة تكثيف حملات التوعية بنظام التأمين الاجتماعي.

وأوضح أن العامل غير المنتظم من الممكن أن تحدث له اصابة تعجزه عن الكسب أو حالة وفاة ويترك أسرة لا يوجد لهم معاش، لافتًا إلى أن قانون المعاش الجديد تضمن سداد الاشتراكات الاجتماعية منقسم لحصتين منها حصة صاحب العمل بنسبة 12%، وحصة المؤمن عليه بنسبة 9% .

وأشار إلى أن قانون المعاشات الجديد يشمل الاشتراك في نظام التأمينات الاجتماعي الجديدة بدفع 9% واذا كان العامل لا يمتلك أي مهنة يتوجه إلى التأمينات ويطلب الاشتراك في نظام التأمين الاجتماعي، ومن المفترض أن أي فرد في الدولة يشترك في هذا النظام بنسبة 21% من الدخل منها 12 % يدفعها له صاحب العمل وهو يدفع 9%.

وتابع: "النجار يعتبر من العمالة غير المنتظمة معندوش صاحب عمل القانون قال اية ادفع 9% عليك حوالي 100 جنيه والدولة هتحط ال12% حصة كصاحب العمل، ويبقى انتا مشترك في نظام التامين الاجتماعي وهتتمتع بكافة المزايا التي يتمتع بها الموظف، ولو حصل للعامل لا قدر الله إصابة عمل وكان مشترك لمدة 3 شهور فقط، اسرته هيطلع لها معاش شهري لغاية ما بنته تتزوج، الحد الادنى المعاش 900 جنيه".

فيديو قد يعجبك: