إعلان

أسامة ربيع عن إطلاق اسم حسين طنطاوي على الكراكة الجديدة: "فضله على مصر كبير"

08:38 م الثلاثاء 27 يوليو 2021
 أسامة ربيع عن إطلاق اسم حسين طنطاوي على الكراكة الجديدة: "فضله على مصر كبير"

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث
كتب- محمد جمعة:
قال الفريق أسامة ربيع، رئيس هيئة قناة السويس، إن فضل المشير محمد حسين طنطاوي على القوات المسلحة ومصر كبير، وإطلاق اسمه على أكبر كراكة في الشرق الأوسط أقل ما يمكن تقديمه له تقديرًا وعرفانًا.
وأضاف ربيع، خلال مداخلة هاتفية مع برنامج "صالة التحرير" المذاع على فضائية "صدى البلد"، مساء الثلاثاء، أن المشير طنطاوي حافظ على مقدرات الشعب وتحمل ما لا يتحمله بشر من أجل أن تمر البلاد بسلام، مشيرًا إلى أن الكراكة هي الأكبر في الشرق الأوسط وتليق باسم المشير "ودي أقل حاجة"، وستدخل الكراكة الخدمة بعد شهر عقب الانتهاء من مرحلة تجريبها.
يذكر أن الفريق أسامة ربيع أعلن عن وصول الكراكة الجديدة "حسين طنطاوي" أحدث وأكبر كراكات الشرق الأوسط، وصلت فجر اليوم الثلاثاء قناة السويس محمولة على متن سفينة الغطس "Tai An Kou".
وأضاف الفريق أسامة ربيع أن سفينة الغطس قادمة من ميناء روتردام في هولندا متجهة إلى منطقة الانتظار بالبحيرات الكبرى لاتخاذ الإجراءات اللازمة لتعويم الكراكة وفصلها عن السفينة، استعدادًًا لانضمامها لأسطول كراكات الهيئة.
وأوضح "ربيع" أن الهيئة ستقيم احتفالية كبرى لإجراء مراسم رفع العلم المصري عليها، إذ تتمتع بقدرات فائقة ومواصفات متطورة، ويبلغ طولها الكلي 147.4 متر، بعرض 23 مترًا، وغاطس بعمق 5.5 متر.

فيديو قد يعجبك: