إعلان

الهيئة القومية للتأمين: دقائق مجانية حال صرف المعاش عن طريق المحفظة الإلكترونية

12:07 ص الثلاثاء 27 يوليو 2021
الهيئة القومية للتأمين: دقائق مجانية حال صرف المعاش عن طريق المحفظة الإلكترونية

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

كتب - معتز عباس:

قال اللواء جمال عوض رئيس الهيئة القومية للتأمين الإجتماعي، إنه يتم صرف المعاشات لحوالي 10.5 مليون مواطن، لافتًا إلى أن لدينا حوالي 400 مكتب بريد على مستوى الجمهورية يمكن من خلالهم صرف المعاشات.

وأضاف "عوض"، في مداخلة هاتفية لبرنامج "التاسعة"، المذاع على القناة الأولى الفضائية، اليوم الإثنين، أنه نحو 2.5 مليون مواطن لديهم حسابات في البنوك و8 مليون مستحق للمعاشات يصرف من مكاتب البريد، لافتًا إلى أن الاتجاه قبل عيد الأضحى تحويل صرف المعاشات على كروت ميزة الإلكترونية والمحافظة التابعة لشركات المحمول.

وأوضح ان الهدف من هذا الإجراء، هو تخفيف الزحام والتكدس على مكاتب البريد، لذلك من الممكن صاحب المعاش صرف معاشه أو ما يحتاجه عن طريق ماكينات الصراف الآلي، أو عن طريق فوري من أي "سوبر ماركت"، لافتًا إلى أنه لدينا 45 ألف ماكينة فوري في كل محافظات مصر.

وأشار إلى أنه المحفظة الالكترونية وكارت ميزة تتيح تسديد المدفوعات والفواتير الإلكترونية الحكومية مثل فاتورة التليفون أو الغاز او الكهرباء أو غيرها من الفواتير.

وأكد أنه تم وضع بروتوكول تعاون بين الهيئة وشركات المحمول لتوفير مزايا تحفيزية للمواطن مثل الحصول على دقائق مجانية لتحفيز المواطن على استخدام المحافظ الإلكترونية لصرف المعاش.

فيديو قد يعجبك: