الشريف: 133 ألف قرار إزالة صادر لعقارات مخالفة بالإسكندرية

10:57 م السبت 24 يوليو 2021

كتب- محمد خميس:

قال اللواء محمد الشريف، محافظ الإسكندرية، إن هناك 133 ألف قرار إزالة صادر لعقارات مخالفة بالمحافظة ولم يتم تنفيذها حتى الآن، مشيرًا إلى أن هناك أشخاص فاسدين ومرتشين خلف إنشاء عقار الأنفوشي المائل.

إعلان

وأضاف "الشريف" في مداخلة هاتفية لبرنامج "على مسئوليتي" على فضائية "صدى البلد" اليوم السبت، أن عقار الأنفوشي المائل مكون من 17 طابق وتم بناؤه بشكل مخالف في عام 2016، موضحًا أنه حدث ميل للعقار مساء اليوم وتم إخلاؤه من السكان دون إصابات.

إعلان

وتابع، أنه تم التواصل مع جامعة الإسكندرية وأرسلت لجنة وأعدت تقريرًا عن إزالة 8 طوابق قبل أن تعاود وتوصى بضرورة إزالة 12 طابقًا، موضحًا أنه تم إحالة الأمر للنيابة العامة والإدارية، قائلًا: "كل من كان سببًا إنشاء في العقار المائل بسبب إهماله وتقصيره في عمله سيلقى محاسبة تكافئ تقصيره".

وأردف، محافظ الإسكندرية، أن هناك 164 عقارًا مائلًا في الإسكندرية بنسب متفاوتة، إضافة إلى وجود 2300 عقار في المحافظة تجاوز عمرها قرن من الزمان، موضحًا أن هناك عقارين خلف العقار المائل بالأنفوشي أوراقهم سليمة ولا توجد بهما مخالفات.

وأكد أنه لم يتم ضبط صاحب العقار المائل حتى الآن، مشددًا على أنه سيتم تقديم للنيابة العامة خلال 24 ساعة من ضبطه، موضحًا أنه سيتم إخلاء منقولات السكان من العقار بطريقة معينة صباح الغد، على أن يتم إخلاؤها وفقا لتوصيات لجنة كلية الهندسة.