إعلان

وزيرة الصحة: الانتهاء من تصنيع 2 مليون جرعة لقاح ساينوفاك المصري خلال أيام

10:53 م الجمعة 02 يوليو 2021
وزيرة الصحة: الانتهاء من تصنيع 2 مليون جرعة لقاح ساينوفاك المصري خلال أيام

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

كتب- حسن مرسي:

أعلنت الدكتورة هالة زايد، وزيرة الصحة والسكان المصرية، الانتهاء من تصنيع 650 ألف جرعة من لقاح "سينوفاك- فاكسيرا" المصري خلال الـ48 ساعة الماضية بطاقة تصنيعية تصل إلى 300 ألف جرعة من خلال مصنع فاكسيرا، موضحة انه في غضون الأيام القليلة المقبلة سيتم الانتهاء من تصنيع 2 مليون جرعة لقاح.

وقالت زايد، في مداخلة هاتفية مع الإعلامي عمرو أديب، ببرنامج "الحكاية"، المُذاع عبر فضائية "mbc مصر"، مساء الجمعة، إن بدء عملية التطعيم من خلال جرعات لقاح "سينوفاك- فاكسيرا" المصري ستكون في اوائل شهر أغسطس المقبل، لافتة إلى أن مصر تستهدف تطعيم 40 مليون مواطن في نهاية العام الحالي.

وأشارت وزيرة الصحة إلى أن الدولة المصرية تستهدف تصنيع 80 مليون جرعة لقاح محليًا خلال الستة أشهر المقبلة، لافتة إلى أنه يجري حاليًا التعاقد مع شركة أخرى مختلفة عن شركة سينوفاك لتصنيع اللقاح في مصر ونستهدف أن تكون مصر رائدة في مجال صناعة اللقاحات ضمن قائمة الدول المصنعة لها وتحويلها إلى مركز إقليمى للتصنيع قادر على إنتاج مليار جرعة لقاح سنويًا.

وأوضحت الوزيرة، أن مصر تستهدف الوصول لمعدل تصنيع يتخطى إنتاج اللقاح المضاد للفيروس فى مصر؛ سيغطى تطعيم المصريين، بل سيغطى بعض الأشقاء فى الدول الأفريقية والدول المجاورة للمساعدة فى مواجهة هذه الجائحة.

فيديو قد يعجبك:

إعلان

إعلان