إعلان

كيف تتعامل السيدات مع حروق الوجه نتيجة التعرض للشمس.. هاني الناظر يوضح

09:50 ص الأحد 18 يوليه 2021
كيف تتعامل السيدات مع حروق الوجه نتيجة التعرض للشمس.. هاني الناظر يوضح

كتب- محمد خميس:

قال الدكتور هانى الناظر، استشارى الأمراض الجلدية، إن هناك وسائل بسيطة تمكن الإنسان من الحماية من الشمس أبرزها شمسية اليد أو بعض قباعات الرأس التي تغطي وجه الإنسان من الشمس، مشيرًا إلى أنه يمكن اللجوء بعد ذلك إلى كريمات الترطيب بشرط أن يكون مكتوب عليها "+50" وهي متوافرة بأسعار مناسبة ومتاحة للأطفال أيضًا.

ونصح "الناظر" في مداخلة هاتفية لبرنامج "هذا الصباح" على فضائية "إكسترا نيوز" اليوم الأحد، السيدات بعدم وضع مستحضرات التجميل بشكل كامل على الوجه خلال تعرضهم للشمس، نظرًا لأنها مركبات كيميائية تتفاعل مع الشمس وقد تترك بقع سمراء يصعب علاجها لفترات طويلة.

وتابع، أن هناك بعض الأشخاص تضع العطور على الوجه وهو خطر لأنه يسبب البقع الجلدية، موضحًا أن التعرض لأشعة الشمس يجعل الخلايا الصبغية تتجمع وتتحرك من الطبقة السفلية فى الجلد للطبقة العليا وهو ما يشكل البقع الشمسية فى الوجه.

وأردف، استشاري الأمراض الجلدية، أنه يرفض كريمات فرد الشعر نهائيا لأنها في منتهى الخطورة على الصحة والشعر، مشددًا على ضرورة عدم الرسم على الجلد بالحنة أو الألوان، حتى لا تتفاعل مع أشعة الشمس وبالتالى تسبب اضرارًا على الجلد، مشيرا إلى أنه يفضل أن نرتدي ملابس قطن 100% من الألوان الفاتحة.

وأكد، أن الشمس قد تؤذى ولكنها مفيدة في نفس الوقت، قبل الغروب أو في الصباح الباكر، للحفاظ على البشرة من أي حروق أو تصبغات.

فيديو قد يعجبك: