إعلان

"مطمئنة وواضحة".. عبد المنعم سعيد عن رسائل الرئيس السيسي في احتفالية "حياة كريمة"

10:48 م السبت 17 يوليو 2021
"مطمئنة وواضحة".. عبد المنعم سعيد عن رسائل الرئيس السيسي في احتفالية "حياة كريمة"

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

كتب- محمد خميس:

علق الدكتور عبد المنعم سعيد، الكاتب والمحلل السياسي وعضو مجلس الشيوخ، على كلمة الرئيس السيسي في احتفالية حياة كريمة والتي أقيمت في ستاد القاهرة، قائلًا: "كلمة الرئيس في حديثه وسط هذا الحشد من الجمهور يعكس أن مصر معنية بشدة بملف التنمية وأن مشروع " حياة كريمة " مهم لتغيير أوجه الحياه للمصريين، في ظل وجود جمهور من كل محافظات مصر".

وأضاف "سعيد" في حواره لبرنامج "كلمة أخيرة" على فضائية "ON E" اليوم السبت، أن هناك حزمة من الرسائل أهمها رسالة إلى إثيوبيا وللعالم بأن مصر تبني هذا الوطن"، موضحًا أن الرئيس السيسي قد تصريحات هامة ودقيقة بخصوص سد النهضة، قائلًا: "أهم التصريحات أن أمن مصر القومي خط أحمر شاء من شاء وأبى من أبى ومفادها أنه لن يسمح المساس بحصة مصر المائية ودون ذلك مصر منفتحه وتتمنى نجاح الدول في التنمية وبل التعاون معها أيضًا.. وهي رسالة مهمة لكافة الأطراف التي يهمها الأمر".

وتابع، أنه إذا كان أحداً لابد أن يقلق من ملف سد النهضة فهم الإثيوبين وليس المصريين، موضحًا أن تصريحات الرئيس كانت مطمئنة وواضحة، قائلاً: "أطلق تصريحات دقيقة مفادهها أننا كمصريون واثقون من أنفسنا ولا داعي للقلق أمام قضية عادلة تمامًا".

وأشار، المحلل السياسي، إلى أن رئيس الوزراء الإثيوبي أبي أحمد يتحدث دائمًا عن تنمية إثيوبيا على مدار ثلاث سنوات في حين أن أفعاله على الأرض لا صوت فيها يعلو فوق صوت الحروب والصراعات الداخلية بين أفراد شعبه ومن ثم فإن ملف سد النهضة بالنسبة له ليست تنمية بقدر ما هو هيمنة وسيطرة".

فيديو قد يعجبك: