إعلان

الري تكشف تفاصيل إقامة مركز للتنبؤ بالأمطار والتغيرات المناخية في الكونغو

07:49 م السبت 17 يوليه 2021
الري تكشف تفاصيل إقامة مركز للتنبؤ بالأمطار والتغيرات المناخية في الكونغو

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

كتب- محمد خميس:

قال المهندس محمد غانم المتحدث باسم وزارة الري والموارد المائية، إن دولة الكونغو تعتبر من الدول الشقيقة التي تربطنا معهم علاقات وطيدة، مشيرًا إلى أن مصر لديها رغبة حقيقية في تحقيق التنمية في جميع الدول الأفريقية.

وأضاف "غانم" في مداخلة هاتفية لبرنامج "الحياة اليوم" على فضائية "الحياة" مساء السبت، أن مصر قدمت مساعدات هامة جدًا لدولة الكونغو مثل إنشاء مركز للتنبؤ والأمطار والتغيرات المناخية الذي تمت إقامته في مدينة كينشاسا، عاصمة الكونغو، موضحا أنه تم إنشاء المركز كمنحة مقدمة من مصر لدولة الكونغو.

وتابع، أن هذا المركز يمكن الجانب الكونغولي من التنبؤ بالأمطار والفيضانات والتي كانت تمثل مشكلة كبيرة، ولكن هذا المركيز يتيح رصد الأمطار وأماكن سقوطها وكمياتها، مؤكدًا أن هناك مهندسين مصريين من وزارة الري قاموا بتدريب الكونغوليين وتعليمهم كيفية استخدام النماذج الرياضية والأجهزة لكي يعتمدوا على أنفسهم في استخدام الخرائط.

وأكد المتحدث باسم وزارة الري، أنه كان هناك سعادة كبيرة من الجانب الكونغولي بإقامة هذا المركز، كما أنه كان هناك استقبال كبير للدكتور محمد عبدالعاطي وزير الري والموارد المائية في كينشاسا، حيث استقبله رئيس الوزراء الكونغولي، وتحدثوا عن العلاقات بين البلدين.

فيديو قد يعجبك: