إعلان

مسئول بمبادرة "حياة كريمة": احتفالية اليوم ستشهد عرضًا فنيًا وتكريم السيسي لبعض الأسر

11:37 ص الخميس 15 يوليه 2021
مسئول بمبادرة "حياة كريمة": احتفالية اليوم ستشهد عرضًا فنيًا وتكريم السيسي لبعض الأسر

كتب- معتز عباس:

قال أحمد سعيد مسؤول الرصد الميداني بمؤسسة حياة كريمة، إن الاحتفالية الكبرى بانطلاق المبادرة التي تنظم اليوم، الخميس، بحضور الرئيس عبدالفتاح السيسي، ستشهد بعض المفاجآت وتكريم بعض الأسر، إضافة إلى عرض فني سيحصل على إعجاب كل المدعوين.

وأضاف "سعيد"، خلال لقائه ببرنامج "صباح الخير يا مصر"، المُذاع عبر القناة الأولى، اليوم الخميس، أنه سيتم عرض بعض الإنجازات للمبادرة على الأرض، وتحديدًا في تطوير 11 قرية، مشيرًا إلى أن فكرة المبادرة بدأت في عام 2019، وأطلقت في المؤتمر الوطني السابع للشباب في العاصمة الإدارية الجديدة في يوليو 2019، ولاقت ترحيبًا كبيرًا من الرئيس السيسي ومشاركة كل الجهات.

وأوضح، أن المبادرة تستهدف رفع كفاءة الحالة المعيشية في قرى الريف المصري، خاصة بعدما كان هناك أوجه قصور في توصيل بعض المرافق والخدمات لهم، لكي يشعر المواطن المصري بأنه يحيا حياة كريمة.

وأردف، أن المبادرة انطلقت بدعم من الرئيس عبدالفتاح السيسي وكل وزارات الدولة المصرية، ثم تحولت المبادرة إلى مؤسسة حتى يتم تنسيق الجهود مع كل الجهات المعنية، حيث إن المرحلة الأولى استهدفت القرى التي تزيد فيها نسبة الفقر على 70%، ثم انتقلنا إلى القرى متوسطة الفقر من 50% إلى 70%، وسننتقل بعد ذلك إلى مجموعات القرى التي تقل عن 50%.

فيديو قد يعجبك: