إعلان

والد الطفل آسر كريم: كدت أفقد الأمل في علاج نجلي من ضمور العضلات

10:11 م الإثنين 12 يوليه 2021
والد الطفل آسر كريم: كدت أفقد الأمل في علاج نجلي من ضمور العضلات

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث
كتب- محمد جمعة:
قال كريم محمود، والد الطفل "آسر" الذي حصل على حقنة ضمور العضلات الشوكي، اليوم، إن نجله يبلغ من العمر عامًا و10 أشهر، ولاحظ عليه تأخر الأداء الحركي في عمر 4 أشهر وبعد إجراء الفحوصات تأكدت إصابته بالضمور من النوع الأول.
وأضاف محمود، خلال مداخلة هاتفية مع الإعلامية لميس الحديدي ببرنامج "كلمة أخيرة" المذاع على فضائية "ON"، اليوم الإثنين، أن مستشفى جامعة عين شمس تولى ملف الطفل على مدار عام ونصف، وبذل مجهودًا كبيرًا لتوفير العلاج لنجله، موجهًا الشكر للدكتور محمود المتيني رئيس جامعة عين شمس الذي تولى إدارة الملف وعملية التنسيق بين وزراتي المالية والصحة لإنهاء ملف الدمغة والجمارك.
وذكر والد الطفل آسر أنه عند تلقيه مكالمة فوز نجله بالحقنة في مسابقة لوتري التي تنظمها شركة نوفارتس، شهر بأنها أجمل مكالمة في حياته وإحساس غريب وانتابه البكاء بعدما كاد يفقد الأمل، متابعًا: "انتظرت سنة ونص، وعندما هاتفتني الدكتورة ناجية علي فهمي، أستاذة المخ والأعصاب، ورئيس معمل أمراض العضلات والأعصاب كلية الطب جامعة عين شمس، لم أكن أصدق حتى لحظة دخول المستشفى.. كما انتابت والدة آسر فرحة عارمة".
كان الدكتور محمود المتيني رئيس جامعة عين شمس، قد شهد عملية حقن ثاني طفل مصري مصاب بمرض ضمور العضلات الشوكي، وهو الطفل آسر كريم الدين الذى يبلغ من العمر سنة وعشرة أشهر، والتي أجريت صباح اليوم للمرة الثانية على مستوى جمهورية مصر العربية بمستشفى عين شمس التخصصي التابع لمستشفيات جامعة عين شمس.

فيديو قد يعجبك: