إعلان

البحوث الفلكية تكشف عدد أقمار كوكب زحل.. رئيس المعهد يوضح- فيديو

10:25 ص الأحد 11 يوليه 2021
البحوث الفلكية تكشف عدد أقمار كوكب زحل.. رئيس المعهد يوضح- فيديو

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

كتب- محمد خميس:

قال الدكتور جاد القاضي، رئيس المعهد القومي للبحوث الفلكية والجيوفيزيقية، إن كوكب زحل هو سادس كوكب في المجموعة الشمسية بعد كوكب المشترى وثانى أكبر كوكب في المجموعة الشمسية، حيث أن حجمه أكبر من كوكب الأرض بحوالي 9 مرات.

وأضاف "القاضي" في مداخلة هاتفية لبرنامج "هذا الصباح" على فضائية "إكسترا نيوز" اليوم الأحد، أن أحد الأقمار الموجودة في الفضاء أكبر من قمر الأرض بمرتين، موضحًا أن ما تم اكتشافه حتى الآن من أقمار حول كوكب زحل 82 قمر، حيث أن هناك سباق رهيب في برامج اكتشاف الفضاء، والتي تم عملها خصيصًا لاكتشاف الكواكب المحيطة بنا.

وتابع، أنه كان أحدث شيء الروبوت الذي هبط على كوكب المريخ لتصوير أرض المريخ وأخذ عينات منه، موضحًا أن الهدف من كل الرحلات والبرامج الفضائية هو اكتشاف الفضاء الخارجي واكتشاف هل هناك حياة في الخارج أم لا، وهل الكواكب تصلح للحياة الآدمية من عدمه، وهو ما يرد على الشائعات التي يتم ترويجها من حين لآخر.

وأردف، رئيس المعهد القومي للبحوث الفلكية والجيوفيزيقية، أن الحلقات الموجودة حول كوكب زحل هي تجميعه من الأقمار التي تدور حوله وكلما زادت تكنولوجيات الرصد كلما تمكنا من معرفة هذه الأقمار وأعدادها واحجامها، مؤكدًا أن ما يميز كوكب زحل أنه كوكب غازي، مثله مثل كوكب المشترى، قائلًا: "لم نتيقن حتى الآن من إمكانية العيش على كوكب زحل لأنه لا توجد أي رحلة فضائية أطلقت لكوكب زحل".

فيديو قد يعجبك: