إعلان

مستشار الرئيس يناشد المواطنين بتقليل التجمعات في فترة الأعياد والمصايف- فيديو

09:53 ص الأحد 11 يوليه 2021
مستشار الرئيس يناشد المواطنين بتقليل التجمعات في فترة الأعياد والمصايف- فيديو

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

كتب- محمد خميس:

قال الدكتور محمد عوض تاج الدين، مستشار رئيس الجمهورية للشؤون الصحية والوقائية، إن المطلوب من المواطنين في فترة الأعياد والمصايف والتجمعات، هو الاستمرار في اتباع الوسائل الوقائية لأنها مهمة جدًا، مشيرًا إلى ضرورة استخدام الكمامات في التجمعات وتقليل التكدسات ووجود عدد كبير من الأشخاص في مكان واحد.

وأضاف "تاج الدين" في مداخلة هاتفية لبرنامج "هذا الصباح" على فضائية "إكسترا نيوز" اليوم الأحد: "أن حالات الإصابة بكورونا قلت وتخطينا ذروة الموجة الثالثة لكننا ما زلنا نطمع في استمرار انخفاض عدد الحالات والاستمرار في الحد من أي احتمالية لحدوث موجات اخرى من المرض، وهو ما يتطلب من الجميع التقليل من التجمعات بقدر المستطاع، لأنه يقلل كثيرًا من احتمالية انتشار المرض".

وتابع، أن التطعيم مهم جدًا لأنه يقلل من احتمالية انتشار المرض وقد يقي من الإصابة وفي حالة الإصابة تكون أقل حدة وشدة من الشخص غير المصاب باللقاح، مؤكدًا: "وصلنا لعدة ملايين من الأشخاص الذين تم تطعيمهم وبالمتابعة فأنه لا يوجد أي آثار جانبية أو شديدة من التطعيمات".

وأردف، مستشار رئيس الجمهورية للشؤون الصحية والوقائية، أن الآثار الجانبية من اللقاح قد تكون لها علاقة بالتطعيم وقد تكون ليس لها علاقة، قائلًا: "لم يؤكد علميًا حتى اللحظة أن الآثار الجانبية لها علاقة باللقاح".

فيديو قد يعجبك: