إعلان

مستشار الرئيس: جميع اللقاحات المتوفرة آمنة وتؤدي دورها بشكل جيد- فيديو

09:44 ص الأحد 11 يوليه 2021
مستشار الرئيس: جميع اللقاحات المتوفرة آمنة وتؤدي دورها بشكل جيد- فيديو

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

كتب- محمد خميس:

قال الدكتور محمد عوض تاج الدين، مستشار رئيس الجمهورية للشؤون الصحية والوقائية، إن اللقاحات هي الجزء المهم للحماية من تداعيات الإصابة بالفيروس، موضحًا أنه في فترات كثيرة كان المتاح عالميًا من اللقاحات كان قليل، وهو السبب بتوجيه كبير من القيادة السياسية بالحصول على اللقاحات من مصادر متعددة.

وأضاف "تاج الدين" في مداخلة هاتفية لبرنامج "هذا الصباح" على فضائية "إكسترا نيوز" اليوم الأحد، أن الدولة المصرية حصلت على لقاحات كثيرة وأنواع كثيرة من أماكن مختلفة، موضحًا أنه تم التوصل لاتفاقية مع الشركة الصينية لتصنيع اللقاح في مصر.

وتابع، أن هناك بعض الدول تطلب أنواع معينة للقاحات سواء المسافرين لعمل أو لأداء إحدى الفرائض أو حتى للدراسة في الخارج، ولهذا السبب توفير هذه اللقاحات بكميات تسمح باستخدامها لبعض الفئات التي تحتاجها مهم جدًا، موضحًا أن الدولة وهيئة الشراء الموحد تقوم بدور كبير جدًا في توفير اللقاحات.

وأردف، مستشار رئيس الجمهورية لشؤون الصحة والوقاية، أن كل اللقاحات المتوفرة جيدة وتعمل وتؤدي دورها وفي نفس الوقت آمنة، مؤكدًا: "تخطينا الموجة الثالثة والأعداد في انخفاض وهو ما ينعكس على الأعداد الرسمية التي تعلن يوميًا".

فيديو قد يعجبك: